جريدة الناس الإلكترونية _ سفارة أمريكا بالرباط تحذر مواطنيها في المغرب بعد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
آخر الأخبار


أضيف في 7 دجنبر 2017 الساعة 19:00


سفارة أمريكا بالرباط تحذر مواطنيها في المغرب بعد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل



حذرت السفارة الأمريكية في الرباط مواطنيها  بأن حثتهم على "توخي الحذر والوعي بالأمن الشخصي، خلال تواجدهم في المغرب، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي يوم أمس القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط فإن "إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، واعتزام نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قد يثير بعض الاحتجاجات في المغرب، وبعضها قد يصبح عنيفا"، على حد قول السفارة في تدوينة على صفحتها على الفيسبوك.

وذكّرت السفارة مواطنيها الأمريكيين المقيمين في المغرب بضرورة توخي الحذر بالقرب من أي تجمعات، أو احتجاجات، مع التسجيل في برنامج خاص بتلقي رسائل الأمان، وتسهيل تحديد موقعهم في حالة الطوارئ.

 ويأتي هذا التحذير وهو ليس الأول من نوعه بحيث سارعت الكثير من السفارات والتمثيليات الدبلوماسية للولايات المتحدة عبر العالم إلى تبني نفس التحذيرات.  

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال يوم أمس الأربعاء في خطاب متلفز: “لقد حان الوقت للاعتراف، رسميا، بالقدس كعاصمة لإسرائيل”، مضيفا أن الولايات المتحدة ستدعم حلا للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين “إذا اتفق الطرفان على حل من هذا القبيل”.

 ولقي القرار الأمريكي استنكارا وتنديدا واسعين من لدن العالمين العربي والإسلامي، ورأى فيه كثير من المتتبعين بداية لعديد من المشاكل قد تواجهها المصالح الأمريكية والفلسطينية في القادم من الأيام.

سعاد صبري

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017