جريدة الناس الإلكترونية _ تواصُل احتجاجات التلاميذ ضد التوقيت الجديد ووفاة تلميذ بمكناس+فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 9 نونبر 2018 الساعة 20:14


تواصُل احتجاجات التلاميذ ضد التوقيت الجديد ووفاة تلميذ بمكناس+فيديو



بينما تواصلت المسيرات الاحتجاجية للتلاميذ والتلميذات رفضا للتوقيت الجديد والعمل بالتوقيت الرسمي أي غرينيتش+ساعة، لليوم الثالث على التوالي، وسط رفض عارم للقبول بالدراسة بهذا التوقيت، اعلن اليوم في مكناس عن وفاة تلميذ بعد تعرضه لحادث سير، وكان من بين المحتجين.

فقد لقي التلميذ البالغ من العمر 13 سنة مصرعه، صباح اليوم الجمعة، وفق بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمدينة مكناس.

احتجاجات التلاميذ بمدينة قلعة السراغنة

وحسب المصدر ذاته فإن التلميذ زهير الوكيلي توفي نتيجة حادثة سير بمدينة مكناس، مضيفا أن الضحية المزداد بتاريخ 17 غشت 2005 الذي كان يتابع دراسته بالسنة الأولى من التعليم الإعدادين لقي حتفه بعد تعرضه لحادث سير مميت.

احتجاجات من مدينة مكناس

وأكد بلاغ المديرية أن التلميذ الذي يتابع دراسته بثانوية ابن رشد الإعدادية بمكناس، قد نقل إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس، إثر تعرضه لحادث سير، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وتواصلت لليوم الثالث على التوالي احتجاجات التلاميذ ضد التوقيت الصيفي الذي قررت الحكومة ترسيمه والعمل به على مدار السنة، وهو ما كان سببا لانتشار غضب عارم وسط المغاربة جسدته الحملات الرافضة من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يشرع التلاميذ في الخروج إلى الشوارع للتظاهر رفضا للقرار وذلك لليوم الثالث على التوالي، وهي الاحتجاجات المنتظر أن تتواصل مع بداية العمل بالتوقيت خلال الأسبوع المقبل.

سعاد صبري








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018