جريدة الناس الإلكترونية _ لمزيد من التموقع في دينامية الاقتصادي العالمي.. وفد مغربي في معرض للاستيراد بالصين
آخر الأخبار


أضيف في 9 نونبر 2018 الساعة 00:38


لمزيد من التموقع في دينامية الاقتصادي العالمي.. وفد مغربي في معرض للاستيراد بالصين



قال السيد عزيز مكوار، سفير المغرب لدى الصين، إن مشاركة وفد مغربي هام يمثل القطاعين العام والخاص في معرض الصين الدولي الأول للاستيراد في شانغهاي يعكس إرادة وعزم المملكة القوي للتموقع ضمن الدينامية التي يعرفها الاقتصاد العالمي، وضمنها الاقتصاد الصيني الذي يعد أحد محركاتها الأساسية، والاستفادة من ذلك .
وأضاف مكوار، الذي يترأس الوفد المغربي الى هذه التظاهرة الإقتصادية الدولية (5- 10نونبر)،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، اليوم الخميس، أن الدورة الأولى لهذا المعرض تعد مناسبة للإلتقاء مع المستثمرين الصينيين وباقي المستثمرين الاخرين من مختلف مناطق العالم، وتقديم مناخ الأعمال بالمغرب الذي يعززه الاستقرار السياسي وسلسلة من الاصلاحات الاقتصادية، بالاضافة إلى المزايا التنافسية التي تجعل من المملكة وجهة مفضلة لدى المقاولات العالمية.
وأبرز أن معرض الصين الدولي للإستيراد بمثابة واجهة للمقاولات في العالم لإبراز ما تستطيع تقديمه ،وهو تأكيد لإرادة السلطات الصينية لجعل الصين من أوائل المستوردين والمستهلكين في العالم ، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تستورد الصين في أفق ال15 سنة المقبلة أزيد من 30 ألف مليار دولار من المنتجات من مختلف أقطار العالم .
وشدد السيد مكوار على ضرورة أن تغتنم المقاولات المغربية هذه الفرصة لزيادة صادراتها نحو السوق الصينية الكبيرة ، والعمل على أن يحضر القطاع الانتاجي المغربي بقوة في الدورة المقبلة لهذا المعرض في عام 2019.
وأشار السفير المغربي الى أن المشاركة المغربية في هذا المعرض تكتسي أيضا طابعا رمزيا بحيث أنها تأتي غداة تخليد الذكرى ال60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية مع الصين ، وتنسجم مع الإرادة الملكية للعمل على تقوية الشراكة الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها خلال زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للصين في عام 2016 ، وتوسيعها لتشمل قطاعات جديدة واعدة.
ويوقع المغرب على حضور متميز في معرض الصين الدولي الأول للإستيراد، بحيث يقوم ممثلو الاتحادات القطاعية المغربية، في جناح يمتد على مساحة 162 متر مربع، على استكشاف الشراكات وفرص زيادة الصادرات والاستثمارات وتعزيز الخبرة المغربية خلال لقاءاتهم بنظرائهم الصينيين ومن بلدان أخرى مشاركة في دورة هذا المعرض التي تنظم تحت شعار " عهد جديد ..مستقبل مشترك " بمشاركة أزيد 3600 شركة من 130 بلدا ومنطقة.
ويشارك من المغرب في هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية ،الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ،و الفدرالية المغربية للتكونولوجيا والاعلام والاقتصاد والأوفشورينغ ،والجمعية المغربية للمصدرين، والفدرالية المغربية لصناعات الجلد ،والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية ،وشركات تسريع تحويل التكنولوجيا ،والمكتب الوطني المغربي للسياحة ،والبنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك افريقيا) فرع شانغهاي، بالاضافة الى بعض الشركات الخاصة.
وشكل هذا المعرض مناسبة للوفد المغربي لإجراء اتصالات مع عدد من المؤسسات والشركات وأرباب عمل واتحادات وجمعيات مهنية وغرف تجارية ، فضلا عن فعاليات اقتصادية لتطوير قاعدة بيانات للمستوردين والمستثمرين المحتملين،وتنويع الشركاء الاقتصاديين للمغرب.
ويضم المعرض، الذي يعد أول معرض متخصص في الواردات في العالم،معرض الدول ومعرض الشركات علاوة على منتدى هونغتشياو الاقتصادي والتجاري الدولي.
الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018