جريدة الناس الإلكترونية _ الفيلم المغربي “وداعا كارمن” يفتتح فعاليات الدورة 12 من مهرجان السينما الأفريقية بقرطبة
آخر الأخبار


أضيف في 22 مارس 2015 الساعة 23:58


الفيلم المغربي “وداعا كارمن” يفتتح فعاليات الدورة 12 من مهرجان السينما الأفريقية بقرطبة



افتتح الفيلم المغربي “وداعا كارمن” لمخرجه محمد أمين بنعمراوي، مساء أمس السبت، فعاليات الدورة 12 من مهرجان السينما الإفريقية بقرطبة، التي تتواصل إلى غاية 28 مارس الجاري بهذه المدينة الأندلسية.

ويحكي فيلم “وداعا كارمن” قصة الطفل عمار، ذي العشر سنوات، الذي يقيم مع خاله منذ أن سافرت والدته، الأرملة، إلى بلجيكا مع زوجها الجديد.

وبعد أن تخلى عنه أهله، سيلتقي عمار بكارمن، لاجئة إسبانية فرت من الفرانكوية، التي ستعرفه على السينما، لتعوضه عن حب الأم الذي افتقده.

وجعلت هذه الشابة الإسبانية الطفل عمار يكتشف عوالم المغامرة والموسيقى والغناء من خلال دعوته للعروض التي تقدم بسينماها، لتتطور بينهما مودة حقيقية، ستصعب فراقهما بعد أن أخبرته بعودتها إلى إسبانيا.


وقد حاز فيلم “وداعا كارمن”، الذي أخرج سنة 2013، على العديد من الجوائز منها جائزة الدورة 18 لمهرجان الشاشات السوداء في ياوندي بالكامرون، كما حصل على تنويه خاص في مهرجان دبي الدولي السينمائي.

وستتميز دورة هذه السنة من مهرجان السينما الإفريقية بقرطبة، التظاهرة السينمائية الناطقة بالإسبانية الوحيدة المتخصصة في السينما الإفريقية، بعرض 60 عملا سينمائيا من 30 بلدا، من بينها المغرب.

وأوضح المنظمون أن هذه التظاهرة السينمائية، تروم خلق تفاهم وفهم أفضل بين الشعوب، وتقديم مساهمة إيجابية في تطوير الثقافة والصناعة السينمائية في القارة السمراء.

كما يتوخى المهرجان التعريف بالسينما الأفريقية بإسبانيا، ليس فقط كتعبير فني، وإنما أيضا كآلية لتحقيق التنمية والتقدم في القارة السمراء.

كما يشكل فضاء للقاء بين مهنيي قطاع السمعي البصري بهذه القارة.

الناس-متابعة








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018