جريدة الناس الإلكترونية _ تألق مغربي جديد في مسابقة دولية للإبتكار بماليزيا
آخر الأخبار


أضيف في 2 ماي 2017 الساعة 13:00


تألق مغربي جديد في مسابقة دولية للإبتكار بماليزيا



حصل المغرب الممثل "بسمارتي لاب ايمسي" في غضون أسبوع على ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وجائزتين بالمسابقة الدولية للاختراعات في معرض شنغهاي الدولي للتكنولوجيا والمؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالالمبور بماليزيا.

 وتعتبر المسابقة الدولية للاختراعات، وفق ما أوضح بلاغ للمدرسة "المغربية لعلوم المهندس"أكبر معرض للابتكار والتكنولوجيا على النطاق الآسيوي، حيث يتم تنظيمها من قبل غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الالكترونية، المركز الدولي لتبادل التكنولوجيا لشنغهاي ومن قبل المجموعة  الدولية  "ايست بيست& لانشنج" ويتم دعمها أيضا من قبل وزارة التجارة، وزارة العلوم والتكنولوجيا، ومكتب الملكية الفكرية  الصينية وحكومة البلدية لشانغهاى.   

 وأشار المصدر ذاته، أنه بعد أن  حاز الابتكار التكنولوجي الرائد لهذا العام "السينستينا" بالميدالية الذهبية في المؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالالمبور، فقد حصل نفس الاختراع على الميدالية الفضية في معرض شنغهاي الدولي للتكنولوجيا، مبرزا أنه اختراع تكنولوجي ينتمي إلى أنظمة الاتصال اللاسلكي من فئة الجيل الخامس وتحديدا في مجال أنترنيت الأشياء، حيث يرتكز على ميكرو رادار متصل لا سلكيا قابل للتعرف على الحواجز والمسافات دون استخدام أي أداة استشعار.

وسجل المصدر ذاته، أنه تم مؤخرا استخدام تكنولوجيا "السنستينا" من طرف مختبر "سمارتي لاب ايمسي" لتنفيذ مشروع "سمارتي بارك" الذي يهدف إلى إدارة ذكية وصديقة للبيئة لمواقف السيارات. حيث خول هذا المشروع للمغرب أن يكون بين المرشحين الأربعة في نهائيات كأس العالم للابتكار بشهر مارس2017.

 كما  توج مشروع " مولتي فيو سكرين" بدوره بالميدالية الذهبية بالمسابقة الدولية للاختراع في المعرض الدولي للتكنولوجيا بشنغهاي وهو عبارة عن شاشة متعددة الرؤى مخترعة من طرف السيد ماجد البوعزاوي عضو مخترع وباحث  بمختبر سمارتي لاب. يتيح لعدة أشخاص مشاهدة برامج أو فيديوهات مختلفة في وقت واحد على نفس الشاشة حسب زاوية مشاهدتهم وذلك دون استخدام نظارات خاصة أو غيرها من الإكسسوارات.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018