جريدة الناس الإلكترونية _ أكبر محرك بحث في العالم يحتفل بذكرى تأسيسه الـ19 + فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 27 شتنبر 2017 الساعة 08:59


أكبر محرك بحث في العالم يحتفل بذكرى تأسيسه الـ19 + فيديو



بعد تأسيسها عام 1998 انطلقت شركة جوجل لتقدم للعالم مفاجآت متتالية وحلولاً رقمية مذهلة، حيث بدأ الانطلاق في 27 سبتمبر من العام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين.

إنها 19 تسعة عشر عاماً تم خلالها تقديم وتوفير مئات الخدمات والحلول الرقمية، التي ساهمت في تطوير الويب في العالم، قدمت أيضا شركة جوجل مئات الحلول في مجالات أخرى كثيرة مثل الذكاء الصناعي وتطوير هواتف المحمول وأنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

Google مفاجأة وذكرى تأسيس شركة جوجل 2017

تقدم لكم جوجل اليوم صفحة رسمية جديدة فيها ذكرى تأسيس شركة Google تحتوي صوراً رائعة لشكل الحروف المكونة لاسم محرك البحث المدهش جوجل وعند النقر على إحدى هذه الصور يظهر القرص الدوار وتستطيع حينها تغيير واختيار صورة من بين 19 عشر شكلاً مختلفاً.

أما لو ذكرنا تسميته باسم جوجل فقد كان هذا تغييراً لكلمة “جوجول” والتي يعني بها الرقم واحد ويسبقه 100 مائة صفر ليشير هذا إلي البيانات والمعلومات التي يمنحها ويمكن لمحرك البحث أن يضعها أمامك بضغطة زر.

تأسيس جوجل قديماً

إن بداية تأسيس جوجل كانت متواضعة وبسيطة، بإنشاء موقع صغير للبحث السريع في شبكة الانترنت عن المعلومات، لكنها وبجهد القائمين عليها تطورت وتبلورت في صورة محرك البحث الأكبر عالمياً، محرك بحث جوجل ومفاجآته لا تنتهي فكل عام تقدم جوجل خدمة جديدة في مجالات عديدة.

مفأجأة الاندرويد

من المفاجآت الرائعة التي قدمتها شركة جوجل بعد سنين من تأسيسها، ذلك النظام المدهش للهواتف الذكية، إنه أندرويد نظام تشغيل الهواتف المدهش والمثير للإعجاب.

لم يأخذ أندرويد وقتاً طويلا حتى صار كما نراه الآن نظام تشغيل عملاق وقفت وراءه شركة جوجل حتى صار الأكثر انتشار والأفضل، دائما جوجل تثير إعجاب مستخدميها بمفاجأة مدهشة.


ذكرى تأسيس جيميل

جميل من أفضل الأعمال التي قدمتها جوجل إنه حدث رائع فاق كل التوقعات، عندما أعلنت جوجل عن بريد "جميل" لم يتوقع أحد أن يكون بهذه القوة وأن يصبح البريد الرسمي لكل مستخدم وللشركات، إنه بريد سهل الاستخدام متاحاً بكل اللغات لترسل البريد وتستقبله مجاناً في أي وقت، مع مساحة تخزين تزداد يوماً بعد يوم.

وقد كان مقر الشركة في البداية متواضعاً حتى وصلت الشركة لكونها واحدةً من أكبر الشركات في العالم والتي عملت وقدمت الكثير من البرامج والحلول الرقمية وتطوير شبكة الانترنت وتطوير صفحات الويب

لقد سهل محرك البحث جوجل للعالم الكثير من الأعمال للبحث عن المعلومات في داخل المواقع الكبيرة والصغيرة بكافة مجالاتها.

وحتى الآن شركة جوجل منذ تأسيسها تقدم الخدمات والمفاجآت لمستخدميها حول العالم

جوجل بكل اللغات

لم تقتصر جوجل على توفير خدماتها بلغة معينة ولكنها قدمت موقعها وخدماته وحلولها بكافة اللغات، ليستفيد منها كل من يحتاج إلى البحث في شبكة الانترنت.

جوجل بلاي

وقد أسست شركة جوجل لنظام الأندرويد أيضا متجراً ذكياً لتحميل التطبيقات لمختلف الهواتف الذكية، يتعرف هذا المتجر على نوع الهاتف ويقدم  النسخة المناسبة من البرنامج أو التطبيق المراد تحميله أو تثبيته على هاتف الاندرويد.

يوجد بمتجر جوجل الكثير من المفاجآت فما إن تفتح متجر "بلاي" حتى تجد مئات التطبيقات الجديدة، أيضا يقترح عليك سوق اندرويد بلاي التطبيقات التي تناسبك أو يتوقع أنها تهمك.

منذ ذكرى تأسيس بلاي تزداد التطبيقات فيه يومياً وينضم إليه المطورون لتقديم تطبيقاتهم الرائعة وأدواتهم المفيدة للمستخدمين في كل مكان، لذلك إذا كنت تستخدم هاتفا يعمل بالنظام الذي أسسته جوجل فسوف تجد مئات التطبيقات الرائعة.

شركة جوجل وتأسيس جوجل ايرث

في مفاجأة جديدة أيضا قدمت جوجل برنامجها المفيد لمشاهدة العالم بطريقة احترافية مدهشة، تستطيع أن تشاهد أي مكان دون الذهاب أو السفر إليه، فقط عليك تحميل البرنامج الذي برمجته وقدمته الشركة إنه جوجل ايرث، وبالطبع كلنا يعرف هذه الخدمة الرائعة التي يستخدمها الملايين.

مفاجأة جوجل ألو

إنها مفاجأة رائعة أخرى أن تقدم لك شركة جوجل برنامجا للاتصال مجانا صوتيا ومرئياً ولن تطلب منك الشركة أن تدفع مالاً، إنها خدمة رائعة وفيها الكثير من المميزات التي سبقت بها جوجل كل الشركات والتطبيقات الأخرى مثل واتس آب وفايبر وغيرهم.

في الحققيقة هناك مئات الخدمات والبرامج والتطبيقات التي يحتاج كل منها إلى مقالات كثيرة لنعرف أكثر عن هذه الإنجازات المدهشة لشركة جوجل.

الناس-متابعة








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018