جريدة الناس الإلكترونية _ سفارة المغرب تتحرك في جنوب إفريقيا والموزمبيق.. معاقل البوليساريو والجزائر
آخر الأخبار


أضيف في 10 فبراير 2018 الساعة 17:00


سفارة المغرب تتحرك في جنوب إفريقيا والموزمبيق.. معاقل البوليساريو والجزائر



تنظم سفارة المغرب ببريترويا، اليوم السبت وغدا الأحد، قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بمدينة الكاب ثالث أكبر المدن بجنوب إفريقيا.

 وبهذه المناسبة، سيستفيد حوالي 500 مواطن مغربي، يقيمون بهذه المدينة التي تعد قطبا سياحيا بجنوب إفريقيا وبالمنطقة المجاورة، من مجموعة من الخدمات القنصلية تتعلق بالخصوص بتسليم جواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية والتسجيل في الحالة المدنية، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

 كما سيتم تقديم خدمات أخرى تهم منح التأشيرة لفائدة المواطنين من جنوب إفريقيا الذين يرغبون في زيارة المغرب.

صورة من اللقاءات

 وفي هذا السياق فقد سجلت مصالح سفارة المغرب ببلد قوس قزح ارتفاعا متواصلا في عدد التأشيرات الممنوحة للسياح المنحدرين من جنوب إفريقيا. ويشهد هذا الارتفاع على الإقبال الكبير على وجهة المغرب من قبل مواطني جنوب إفريقيا.

 ويندرج تنظيم هذه القنصلية بالكاب في إطار توجيهات الملك محمد السادس بتقديم خدمات جيدة للمواطنين المغاربة القاطنين بالخارج.

 وكانت سفارة المغرب بريتوريا قد أقامت قنصليتين متنقلتين بمدينة دوربان وبمابوتو عاصمة الموزمبيق البلد الجار لجنوب إفريقيا.

وتعتبر كل من جنوب إفريقيا والموزمبيق واحدتين من معاقل الجزائر وصنيعتها البوليساريو، بحيث مازالتا تعترفان بـ"الجمهورية الصحراوية"، لكن لقاء الملك محمد السادس والرئيس الجنوب إفريقي قبل أسابيع على هامش القمة الإفريقية الأوروبية جعل كثيرا من المراقبين يصفون الخطوة بأنها بداية لتكسير جبل الجليد بين الرباط وبريتوريا في أفق إعادة النظر في موقف الأخيرة اتجاه نزاع الصحراء.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018