جريدة الناس الإلكترونية _ دكاترة يطالبون بالتحقيق في مباراة توظيف أساتذة بمدرسة التجارة بالجديدة شابها غموض
آخر الأخبار


أضيف في 14 فبراير 2018 الساعة 14:00


دكاترة يطالبون بالتحقيق في مباراة توظيف أساتذة بمدرسة التجارة بالجديدة شابها غموض



دعا دكاترة موظفون وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى فتح تحقيق في ظروف وحيثيات إجراء مباراة توظيف 05 أساتذة للتعليم العالي (الخاص بالموظفين) بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة (دورة 1 فبراير 2018).

وفي رسالة موجهة إلى الوزير ونسخة منها تم توجيهها إلى كل من رئيس جماعة بوشعيب الدكالي والمديرة بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة، قال أحد الدكاترة، الذي فضل عدم الإشارة إلى هويته، إنه عند اقتراب الفاتح من شهر فبراير، لم يشر لا الموقع الإلكتروني للمدرسة الوطنية ولا مصلحة الموارد البشرية المسؤولة عن تسلم ملفات الترشح، والتي كان الاتصال بها قصد الاستفسار عن لائحة المقبولين لاجتياز الاختبار، تكتفي بالإشارة إلى أن العدد كثير (يفوق 16 مرشحا)، وأن اللجنة لم تحسم بعد في النتائج قبل يوم 1 فبراير، وأكد صاحب الرسالة أن لا موقع المدرسة الوطنية ولا مصلحة الموارد البشرية أشارا إلى تأجيل الاختبارات إلى ما بعد 1 فبراير ليبقى الأمر مبهما.

وفي مساء يوم 12 فبراير 2018، تضيف الرسالة التي تتوفر جريدة "الناس" على نسخة منها، قامت المدرسة المذكورة بالإعلان عن لائحة المرشحين الذين تم اختيارهم قصد اجتياز الاختبار يومه 22 فبراير 2018، هذا في حين أن الكشف عن اللائحة كان منتظرا قبل تاريخ 1 فبراير 2018، لتبقى عدة تساؤلات تستوجب توضيحات، يقول محرر الرسالة، من قبيل، لماذا لم يتم إجراء الاختبار في موعده؟ ولماذا لم يتم إخبار المترشحين بتأجيل موعد إجراء الاختبار إلى 22 فبراير 2018 عبر الموقع الرسمي للمدرسة الوطنية؟ أو موقع الوظيفة؟ ولماذا تم اعتبار اللائحة المعلن عنها بتاريخ 12 فبراير 2018 لاغية.

ونوه المصدر ذاته إلى أن التدقيق في عملية الانتقاء بالنظر للغموض الذي شاب هذا التأجيل علاوة على كون مترشحين مارسوا التدريس كزائرين بكلية فاس (8 سنوات) وكلية أكدال (8 سنوات) والمعهد العالي للادارة وتدبير المقاولات بالرباط (أكثر من 8 سنوات) وكلية السويسي – الرباط (2 سنتين) والمعهد العالي للسياحة بطنجة (3 سنوات)، إضافة إلى تأطير عدة بحوث الإجازة والماستر وتنظيم أيام دراسية ونشر عدة مقالات ولم يؤخذوا بعين الاعتبار، ليتساءل، ما رأي الجميع في من راكم كل هذه التجارب كي يمْثُل أمام لجنة الاختبار؟ وكيف يعقل أن تفسر مصلحة الموارد البشرية هذا التأخير بالقول بـ"سمو لجنة الاختبار"؟ ألا تشتغل هذه اللجان بتأطير قانوني؟

وأضاف أنه كان على مسؤولي المدرسة بعد فوات تاريخ 1 فبراير 2018 إلغاء المباراة والإعلان عن أخرى وفق تاريخ جديد، ليخلص المصدر إلى دعوة الوزير لإجراء تحقيق في مجريات هذه المباراة التي شابها الغموض.

الناس

المرفقات:

-ورقة الإعلان عن المباراة

-لائحة النتائج حيث يبرز تاريخ ختمها في 12 فبراير أي بعد 1 فبراير.


ملفات مرفقة
résultat (1).pdf : الملف 1
concours (1).pdf : الملف 2






شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018