جريدة الناس الإلكترونية _ في غياب نفي أو تأكيد رسمي.. ترامب يستولي على ملايير الساسة العراقيين في حساباتهم بأمريكا وهلع في الأوساط الخليجية
آخر الأخبار


أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 10:28


في غياب نفي أو تأكيد رسمي.. ترامب يستولي على ملايير الساسة العراقيين في حساباتهم بأمريكا وهلع في الأوساط الخليجية



في غياب تأكيد أو نفي رسمي من الأطراف المعنية تداولت بعض التقارير أنباء مالية مثيرة، تفيد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرر "الاستيلاء"، في وقت سابق من السنة الماضية، على جميع أموال المسؤولين العراقيين المودعة لدى الأبناك الأمريكية.

وتحدثت تلك التقارير نقلا عن بعض الأوساط المطلعة أن الرئيس الأمريكي نفذ وعده السابق بضرورة السيطرة والاستيلاء على أموال خليجيين مودعة في الأبناء الأمريكية، ليقدم فعليا في شهر فبراير من سنة 2017 على إصدار أمر لمصالح الخزينة الأمريكية بوضع اليد على أموال مسؤولين عراقيين في مصارف أمريكا لتصبح من نصيب الشعب الأمريكي، "ثمنا للدماء الأمريكية التي سالت في العراق"، وفق ما نقل عن الرئيس ترامب.


واعتبر ترامب، حسب ذات المصادر أموال الساسة العراقيين بالمصارف الأمريكية ملكا للشعب الأمريكي، وهي ضريبة دماء الجنود الأمريكيين التي أزهقت في العراق، بحسبه.

من جهة أخرى، وحسب نفس الأنباء المتداولة، فقد دخل أمراء السعودية والكويت والبحرين، في حالة تخبط وخوف بسبب قرار الرئيس الأمريكي مخافة من أن يطال الاستيلاء حساباتهم المصرفية الضخمة في أمريكا.

وبحسب نفس المعطيات، يحاول أمراء الخليج تحويل أموالهم من البنوك الأمريكية نحو بنوك دول أخرى، ولو بخسائر مادية كبيرة، في حين اجتاح الرعب سويسرا بسبب القرار الرئاسي الأمريكي، الذي أثار هلعا بنكيا، باعتباره (قرار ترامب) ضربة قاضية لسرية وأمن الحسابات البنكية حول العالم، وهزيمة لمصداقية المؤسسات المالية بالعالم، خصوصا بعد نشر موقع الخزينة الأمريكي لأسماء المسؤولين العراقيين والمبالغ المالية التي أودعوها بالبنوك الأمريكية والمقدرة بـ597 مليار دولار.

وفي ما يلي أسماء الساسة العراقيين والمبالغ المالية الخيالية بالمصارف الأمريكية كما يتم تداولها، على أساس أن الخزينة الأمريكية هي التي نشرتها:

نوري المالكي 66مليار دولار

عدنان الاسدي 25مليار دولار

صالح المطلك 28مليار دولار

باقر الزبيدي 30مليار دولار

بهاء الاعرجي 37مليار دولار

محمد الدراجي 19مليار دولار

هوشار زيباري 21مليار دولار

مسعود برزاني 59مليار دولار

سليم الجبوري 15مليار دولار

سعدون الدليمي 18مليار دولار

فاروق الاعرجي 16مليار دولار

عادل عبد المهدي 31مليار دولار

اسامه النجيفي 28مليار دولار

حيدر العبادي 17مليار دولار

محمد الكربولي 20مليار دولار

احمد نوري المالكي 14 مليار دولار

طارق نجم 7مليار دولار

علي العلاق 19مليار دولار

علي اليساري 12مليار دولار

حسن الانباري 7مليار دولار

اياد علاوي 44مليار دولار

جلال طالباني 35 مليار دولار

رافع العيساوي 29مليار دولار

المجموع 597 مليار دولار

الناس-مواقع








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018