جريدة الناس الإلكترونية _ ''الوافد الجديد'' على فرنسا
آخر الأخبار


أضيف في 24 أبريل 2017 الساعة 16:40


''الوافد الجديد'' على فرنسا



نورالدين اليزيد

#إيمانويل_ماكرون مرشح الوسط في فرنسا الذي يسميه البعض بـ"الوافد الجديد" على الحياة السياسية، لفت إليه الأنظار بالرغم من أنه ما يزال شابا لكنه جمع حوله تأييد فئات كثيرة من الفرنسيين الذين سيزداد تكتلهم حوله في الدور الثاني الحاسم، حيث تفيد استطلاعات الرأي أن حتى القوى السياسية المتعثرة ستلتف حوله لقطع الطريق على المرشحة اليمينية المتطرفة #مارين_لوبان في سعيها إلى اقتحام الإليزيه..

وبعكس "الوافد الجديد" على الحياة السياسية المغربية فإن ماكرون لم يكن في حاجة لا إلى ضم أحزاب سياسية أو قيادات منها إليه –ترغيبا أو ترهيبا- ولا إلى دعم السلطة له، ولا أن يزعم أنه جاء ليحمي دين ومِلة الفرنسيين، ولكن وحده صِدقُه في الخطاب ووعد الناس بما هو ممكن تحقيقه جعل الفرنسيين يقترعون لصالحه..والذي ممكن تحقيقه بالنسبة للشاب ذي 39 سنة هو الاستثمار في الشباب بحيث وعد بتخصيص 53 مليار يورو للانفاق على التدريب الوظيفي لاستيعاب العاطلين عن العمل، وخفض نسبة البطالة، ومنح كل شاب بلغ سن 18 "بطاقة ثقافية" بقيمة 500 يورو..

بكلمة.. العصا السحرية التي جعلت هذا "الوافد الجديد" يتفوق حتى على اليسار واليمين التقليديين في فرنسا هو الاستثمار في الإنسان..

[email protected]

https://www.facebook.com/nourelyazid

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018