جريدة الناس الإلكترونية _ هل تصدق أن هذه الصور عمرها أزيد من قرن؟
آخر الأخبار


أضيف في 6 يونيو 2015 الساعة 16:20


هل تصدق أن هذه الصور عمرها أزيد من قرن؟



هذه الصورة التقطت عام 1913، أي قبل عام من الحرب العالمية الأولى، لكن جودة هذه الصورة وألوانها هي ما تدعو للغرابة، إذ أنها لا تعد غريبة عن أي صورة يمكن أن نلتقطها الآن.


التقنية التي استخدمت لالتقاط هذه الصورة (أسفله) تدعى باسم "Autochrome" والتي اخترعت عام 1907 من قبل الأخوين لوميير، وهي من أقدم أساليب التصوير الملون التي استخدمت قبل ظهور الفيلم في ثلاثينيات القرن الماضي.


أما الفتاة في الصورة فاسمها كريستينا، لكنها تظل مجهولة الهوية، البعض يقول إنها ابنة المصور، لكن لا أحد بالفعل يعلم من هي، وفقاً لأقوال المسؤولين بالهيئة الملكية البريطانية للتصوير الفواتوغرافي.

هذا النوع من التصوير يلتقط اللون الأحمر بشكل جيد، وفلتر الألوان في الكاميرا كان يتشكل من لوح زجاجي مغطى بنشا البطاطا المصبوغ.


التقنية ظلت محل الاستخدام حتى الخمسينيات ساتخدام الفيلم، لكنها اختفت وسط ظهور أدوات حديثة.

المصور كانت هي ميرفين أو غورمان، ومن المذهل أنه لم يكن مصوراً محترفاً، أو حتى عضواً بالهيئة الملكية للتصوير الفوتوغرافي، بل كان مهندساً ومهتماً بالتكنولوجيا الحديثة.


توفي ميرفين عام 1958، وسبقته زوجته، فلورنس عام 1931، لكن لا يوجد هنالك سجل محدد لما حصل بالفتيات اللواتي يظن الخبراء بأنهن بناتهما.

وتعرض مجموعة من الصور التي التقطت باستخدام تقنية "Autochrome" في متحف وسائل الإعلام الوطني، في برادفورد ببريطانيا لغاية 21 يونيو/حزيران عام 2015.

الناس-سي إن إن









شاهد أيضا

تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- Taking the oviwreev,

Dewa

Taking the oviwreev, this post is first class

في 14 أكتوبر 2015 الساعة 37 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018