جريدة الناس الإلكترونية _ الأمراض الشائعة عند الرجال
آخر الأخبار


أضيف في 2012-07-28 16:08:35


الأمراض الشائعة عند الرجال






ومن الأمراض الشائعة التي تصيب الرجال:



1-      القلب:



إن نسبة إصابة الرجال بأمراض القلب أكثر منها في النساء، و هناك بعض العوامل التي تعد محفزة لأمراض القلب؛ ويمكن تلخيصها بالنقاط التالية:



- اكتشاف المرض في وقت متأخر.



 -التقدم بالعمر والعوامل الوراثية.



 - التدخين وارتفاع نسبة  الكولسترول والدهون في الجسم .



- إهمال ممارسة التمارين الرياضية والسمنة المفرطة.



وعلى الرغم أن هنالك مسببات لا تستطيع التحكم بها مثل العوامل الوراثية والتقدم في العمر ولكن يمكنك أن تحمي نفسك عن طريق الغذاء السليم، الابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام؛  لأنه  كلما زاد وزنك كلما زاد المجهود الذي يبذله قلبك.



2-      السكتة الدماغية:



تعتبر السكتة الدماغية  من أهم أمراض الأعصاب التي تعرض حياة الرجال للخطر وتأتي درجة خطورتها  بعد مرض السرطان وأمراض القلب.



يجب إجراء إسعاف فوري عند الإصابة بالسكتة الدماغية بالإضافة الى إجراء علاج مبكر الذي من شأنه أن يقلل من حجم التلف الذي يحدث للمخ.



كما ينصح الأطباء مرضى السكتة الدماغية  بالابتعاد عن التدخين وعدم شرب الكحول التي تؤدي إلى تلف الأنسجة الدماغية وممارسة التمارين الرياضية الذهنية كاليوغا، وتناول الغذاء السليم وتجنب تناول اللحوم الحمراء بكثرة وتناول الخضراوات والفاكهه يومياً.  



3-      الاكتئاب والاإنتحار:



تظهر لدى الرجال بعض العلامات عند الإصابة بالاكتئاب أهمها سلسلة من التغيرات الجسدية والنفسية، والتي تؤدي بهم إلى التخلص من الحياة والتفكير بالانتحار.



تختلف أعراض الاكتئاب  لدى النساء عنها في الرجال، فعندما يصاب الرجل بالاكتئاب يفرغ حزنه عن طريق الغضب وكثرة التدخين والافراط بالعمل وشرب الكحول وتعاطي المخدرات ويرى أن الانتحار هو الهروب من مواجهة واقع الحياة الذي  يعتبره مشكلة كبيرة يخشى مواجهته.



تيشر الدراسات أن الرجال الذين يفكرون بالانتحار هم أكثر بأربع مرات من النساء. فإذا كان زوجك يعاني من أعراض اكتئاب يجب عليك أن لا تهملي الأمر وتطلبي منه زيارة طبيب مختص.



4-      سرطان الرئة:



يعتبر سرطان الرئه أخطر أنواع السرطان والأكثر انتشاراً بين الرجال، ويعد التّدخين ، المساهم الرّئيسي لهذا المرض إلى جانب العوامل الوراثية والهواء الملهوث إذ هناك الكثير من الرجال يعملون في مصافي البترول ومعامل التكرير ومصانع الغازات الطبيعية والزيوت البترولية التي تصدر هواء ملوث، وينصح الأطباء بالتوقف عن التدخين والابتعاد عن الأماكن الملوثة



5- البروستاتا:



سرطان البروستاتا هو ثاني سرطان يهدد الرجال بعد سرطان الرئة، وهو شائع الحدوث؛ كثير من مرضى سرطان البروستاتا لا توجد لديهم أعراض وعلامات ولا يكتشف المرض عندهم اذا انتقل إلى أعضاء أخرى في الجسم، لذلك ينصح بعمل صورة أشعة  للتأكد من سلامتها.



ومن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة في البروستات التقدم في العمر والسمنة المفرطة وتناول اللحوم الحمراء بشكل كبير وتكدس الدهون في الجسم، لذلك ينصح الأطباء بتناول الفاكهه والخضراوات المليئة بالألياف والتي تمتص السموم الموجودة في الجسم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.



 









شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018