جريدة الناس الإلكترونية _ بعد طرده لفضحه اختلالات بميناء أكادير مواطن يحتج بمسيرة مشيا على الأقدام من أكادير إلى الرباط
آخر الأخبار


أضيف في 17 فبراير 2017 الساعة 10:46


بعد طرده لفضحه اختلالات بميناء أكادير مواطن يحتج بمسيرة مشيا على الأقدام من أكادير إلى الرباط



يقوم المواطن النيت صالح بداية من يوم الأحد المقبل 19 فبراير بمسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام من أكادير إلى الرباط لإسماع صوته إلى الجهات المعنية بعد الطرد والتهميش الذي طاله، نتيجة كشفه ما سماها "الاختلالات الهيكلية والأمنية" الخطيرة بميناء أكادير، الذي أعيدت هيكلة مينائه التجاري بشركة كبرى قانونية عوض العشوائية في المرة الأولى.

وبحسب صالح فإنه تم إعادة هيكلة الميناء التجاري بشركة كبرى عوض جمعية الوكالات البحرية "العشوائية"، كما يقول والتي هيمنت على القطاع بطريقة غير قانونية باستخدام لكوارط (انوار) واستغلال حراسة البواخر التجارية الأجنبية ذات حمولة الغاز وحراستها بلا ترخيص قانوني وغياب مراقبة الحدود خصوصا أمام تزايد التهديدات الإرهابية.


ويعود صالح ليذكر الرأي العام الوطني بأنه كان لزاما عليه كمواطن يحب وطنه وانطلاقا من واجبه أن يكشف عن تلك الاختلالات المسكوت عنها؛ حيث راسلت والي الجهة وأخبرته بالوضع الرهيب بالميناء، لكن الولاية أخبرتني بعد زيارتي لها بما يفيد بأن لا جدوى، يقول المواطن الذي تم طرده من عمله بدل الاستماع إلى تنبيهاته المتكررة.

وبحسرة المواطن المغلوب على أمره الذي صدق الخطاب الرسمي الحاث على الكشف عن الفساد، يتساءل النيت صالح في تصريحات لـ"الناس"، أهذا هو جزاء من أراد أن يكشف عن الفساد والفاسدين ومن قدم مستقبله ومستقبل أسرته عرضة لخطر التشرد والضياع؟ قبل أن يؤكد أن لا بأس في ذلك كتضحية وطنية والمهم هو تعرية وفضح مكامن الفساد بهذا الوطن الحبيب ومنها كشف الاختلالات الهيكلية والأمنية الخطيرة بميناء أكادير التجاري.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017