جريدة الناس الإلكترونية _ 8 مارس.. تتويج 30 من النساء المغربيات المقيمات بإفريقيا بجوائز ''سافيرا أواردز 2017''
آخر الأخبار


أضيف في 8 مارس 2017 الساعة 14:19


8 مارس.. تتويج 30 من النساء المغربيات المقيمات بإفريقيا بجوائز "سافيرا أواردز 2017"



تم مساء أمس الثلاثاء بالرباط تكريم حوالي 30 من النساء المغربيات المقيمات في 11 بلدا إفريقيا، بجوائز "سافيرا أواردز 2017"، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.

 وأوضح الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو، أن هذا اللقاء، الذي يتزامن مع عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، شكل مناسبة لتكريم النساء المغربيات اللائي برزن كسفيرات لبلدهن في العديد من المجالات، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية (ماب).

وأضاف، في تصريح على هامش حفل تسليم الجوائز، أن اللقاء سيمكن أيضا من تأسيس شبكة للمغربيات المقيمات في إفريقيا، من أجل إحداث قاعدة معطيات ستمكن من تشجيع التبادل وتعزيز الروابط بين النساء اللائي يمثلن صورة متميزة للمغرب بفضل كفاءاتهن وإسهاماتهن.

وذكر السيد بيرو بأن النساء يمثلن 35 بالمائة من مجموع الجالية المغربية المقيمة بإفريقيا، موضحا أن الوزارة تطمح إلى توسيع شبكة الكفاءات النسائية على مستوى القارة الإفريقية.

من جهتها، أعربت السيدة نجاة بوخريصي، أستاذة الطب الإشعاعي بموريتانيا عن "افتخارها بالتمكن من تقاسم التجربة التي راكمتها على مدى 27 سنة مع النساء الشابات"، معبرة عن "سعادتها" بلقاء النساء المغربيات "المنخرطات بشكل كبير في النهوض بصورة المغرب وقيم التقاسم والتضامن".

وتم تتويج النساء المغربيات، المقيمات بكل من جنوب إفريقيا، والجزائر، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وبوركينا فاصو، والغابون، ومصر، وكوت ديفوار، ومالي، وموريتانيا، والسنغال، وتونس، واللائي ينشطن في مجالات الطب والمقاولاتية والمالية، وذلك اعترافا بديناميتهن ومبادراتهن في بلدان الاستقبال.

وقد تميزت هذه التظاهرة، التي نظمتها الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، بتنشيط موسيقي أحيته مجموعتان لفن كناوة والعديد من الفنانين المغاربة، من بينهم الفنانة نبيلة معن.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017