جريدة الناس الإلكترونية _ صناعة الطيران بالمغرب في حاجة لمزيد من الكفاءات والأدوات التقنية
آخر الأخبار


أضيف في 14 ماي 2017 الساعة 03:00


صناعة الطيران بالمغرب في حاجة لمزيد من الكفاءات والأدوات التقنية



أكد مشاركون في ندوة نظمت بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع، أن صناعة الطيران بالمغرب التي تطورت بشكل كبير هي في حاجة لمزيد من الكفاءات البشرية والوسائل التقنية، من أجل مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع.

 وأوضحوا خلال هذه الندوة التي نظمتها جامعة (مونديابوليس)، حول موضوع " تطوير الكفاءات في صناعة الطيران : مقاربة جديدة لرؤية جديدة"، أن هذا القطاع، الذي تمكن من خلق مناصب شغل وحقق رقم معاملات سنوي جد مهم، استطاع فرض نفسه كمجال متميز للاستثمار بالمغرب، مؤكدين أن هذا التطور سيتضاعف خلال السنوات المقبلة.

وفي هذا الصدد أكد الرئيس الشرفي لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء حميد بنبراهيم الأندلسي، في مداخلة ، أن المملكة تتوفر على كفاءات في قطاع صناعة الطيران ، مشيرا إلى أن هذا المجال الواعد يعرف تطورا على المستوى العالمي مما يستوجب مواكبة هذه التطورات وذلك من خلال توفير تكوين يتلاءم وحاجيات السوق والمستثمرين في هذ المجال.

وأضاف خلال هذه الندوة المنظمة بشراكة مع شركة بومبارديي المغرب وتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء، أن الإقبال الكبير الذي يشهده المغرب من قبل المستثمرين والشركات العالمية خاصة في مجال صناعة الطيران منها على الخصوص بومبارديي وبوينغ، يدفع المهتمين بالتكوين والتعليم إلى إعطاء هذا القطاع مزيدا من الاهتمام من أجل مواكبة مناهج التكوين خاصة بهذا القطاع.

ومن جانبه قال السيد كريم الشيخ رئيس هذا التجمع، إن التطور الذي يعرفه قطاع صناعة الطيران على المستوى العالمي يفتضي تكويم مزيد من الموارد البشرية المؤهلة من أجل مواجهة التحديات العلمية والتكنولوجية والاحتياجات الإدارية للفاعلين في صناعة الطيران .

وبالمناسبة أبرز رئيس جامعة (مونديابوليس) السيد أمين بنسعيد، أن الجامعة تسعى لمواكبة الطالب والمقاولات على السواء من خلال ملاءمة برامج التكوين لانتظارات سوق الشغل واحتياجات الشركات العالمية المستقرة بالمملكة من حيث الكفاءات.

ومن جانبه أكد نائب رئيس شركة بومبارديي المغرب، ستيفين أور، على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها التكوين في قطاع صناعة الطيران ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التعاون والشراكات وتبادل التجارب تساهم في تطوير هذا القطاع الحيوي .

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018