جريدة الناس الإلكترونية _ تسجيل صوتي لأحد الخاطفين بمنشأة الغاز الجزائرية والإعلان عن مقتل 32 منهم
آخر الأخبار


أضيف في 2013-01-20 22:23:18


تسجيل صوتي لأحد الخاطفين بمنشأة الغاز الجزائرية والإعلان عن مقتل 32 منهم






وجاء في التسجيل الصوتي المنسوب لعبدالرحمن النيجيري، قائد الخاطفين، قوله لمتحدث من قوات الجيش التي تحاصرهم: "إذا كنت جاهزاً فنحن نريد الأسرى المقبوض عليهم عندكم من 15 سنة، عددهم مئة، هؤلاء نريد تحريرهم، ونحن مستعدون للموت.. فإما أن تحرروا إخواننا أو لا شيء".



ويتقاطع مضمون هذا الفيديو مع تصريحات لمسؤولين جزائريين قالوا إن الجماعة "الإرهابية" التي اختطفت الرهائن بها أجانب.



وفي هذا السياق، قال وزير الاتصال الجزائري، محمد السعيد، لقناة "العربية"، الأحد إن المسلحين ينتمون إلى 6 جنسيات، وإن هناك ثلاثة جزائريين فقط ضمن المجموعة الإرهابية، والباقي من جنسيات عربية وإفريقية وغير إفريقية.



وكشف محمد السعيد عن مقتل 32 إرهابياً، كما كشف أيضا عن العثور على ترسانة هائلة من أحدث الأسلحة كصواريخ سام، وراجمات الصورايخ ومدفعية هاون، وكمية كبيرة من الذخيرة والأحزمة الناسفة، على حد قوله.



وأوضح الوزير الجزائري أن "العملية جارية لتمشيط المنشأة الاقتصادية، بحثاً عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض، لأن المنطقة ملغمة، وبين الإرهابيين شخص متخصص في تفجير المنشآت".



وبشأن التنسيق مع الدول الغربية، قال الوزير "كانت هناك اتصالات مكثفة أجراها الوزير الأول عبد المالك سلال مع الدول المعنية بقضية الرهائن، ووقع تبادل معلومات، وبعض العواصم أبدت نوعاً من القلق، وهذا شيء مشروع، ونحن نتفهم ذلك، لأن بعض هذه البلدان تعيش ظروفاً داخلية وتعيش انتخابات وأجواء حملة انتخابية".



كما ألمح الوزير الجزائري إلى قيام الجهات الرسمية بمفاوضات قبل التدخل العسكري قائلا في هذا الصدد؛ "تدخل القوات العسكرية لم يكن تحرير الرهائن بأي ثمن وإنما سبقه استعمال كل الوسائل الممكنة بدون إراقة الدماء".



 



وكان مدبر عملية عين أمناس، مختار بلمختار المكنى خالد أبو العباس، أمير كتيبة "الملثمون"، ومؤسس كتيبة "الموقعون بالدماء" ، قد دعا كلاً من الجزائر وفرنسا للتفاوض لإطلاق رهائن مازالوا في قبضته على ما يبدو، مقابل توقيف الحرب على شمال مالي.



ونشر موقع "صحراء ميديا" الموريتاني، الأحد، إعلان "الأعور" عن تبنيه عملية اختطاف رهائن غربيين في منشأة عين أمناس النفطية.



وظهر مختار بلمختار في تسجيل مصور، عرف نفسه لأول مرة بأنه من تنظيم القاعدة الأم، وذلك بعد أشهر من انشقاقه عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، حيث قال في التسجيل "إننا في تنظيم القاعدة نعلن عن تبنيا لهذه العملية الفدائية المباركة".



وعبر بلمختار في التسجيل الذي كتب أنه سجل 17 يناير 2012، عن استعداده للتفاوض شريطة وقف العملية العسكرية في مالي، حيث قال "نحن على استعداد للتفاوض مع الدول الغربية والنظام الجزائري بشرط توقيف العدوان والقصف على الشعب المالي المسلم، خصوصاً إقليم أزواد واحترام خياره في تحكيم الشريعة الإسلامية على أرض أزواد".



وأضاف بلمختار أن العملية "قادها أربعون مجاهداً مهاجرين وأنصاراً من بلاد إسلامية شتى، بل وحتى من بلاد الغرب باسم الموقعون بالدماء"، مؤكداً أنها تأتي انتقاماً من النظام الجزائري "لسماحه لمستعمر الأمس باستعمال أرضنا وأجوائنا لقتل أهلنا وإخواننا في مالي"، وفق تعبيره.



وعبر أمير الكتيبة عن استعداده للتفاوض شريطة وقف العملية العسكرية في مالي، حيث قال "نحن على استعداد للتفاوض مع الدول الغربية والنظام الجزائري بشرط توقيف العدوان والقصف على الشعب المالي المسلم، خصوصاً إقليم أزواد واحترام خياره في تحكيم الشريعة الإسلامية على أرض أزواد".



وأضاف "أما بالنسبة للأمريكيين فنقول إننا على استعداد لمبادلة جميع رهائنكم عندنا مقابل إطلاق سراح الشيخ والعالم الصابر عمر عبدالرحمن وإرجاعه لأهله وذويه في مصر، ولو كان لدينا ألف منكم لفديناه بهم وفاء لعلمه وهجرته وجهاده، وأختنا الصابرة عافية صديقي فرج الله كربتها"، وفق تعبيره.



وبدا "الأعور" في التسجيل، وهو من دون عمامة ويرتدي زياً عسكرياً من دون سلاح، إضافة إلى العلم الأسود المميز لكتيبته، كما بدأه بعبارة "بيان الموقعون بالدماء في عملية قاعدة "تيغنتورين" لشركة بي بي البريطانية"، وانتهى التسجيل بسيارة رباعية الدفع تحمل مدفع 14.5، وكتب فوقها "من هنا نبدأ"، وأسفلها صورة للمسجد الأقصى مكتوب بجانبه "ومن هنا ننتهي".



وحسب موقع "صحراء ميديا" التي نشرت الفيديو، فيبدو أن التسجيل كان معداً للتوزيع قبل انتهاء العملية العسكرية التي شنها الجيش الجزائري على الخاطفين، والتي انتهت يوم أمس السبت بمقتل جميع الرهائن والخاطفين.



الناس



 









شاهد أيضا

تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 20 مارس 2017 الساعة 17 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 20 مارس 2017 الساعة 30 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 20 مارس 2017 الساعة 26 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 21 مارس 2017 الساعة 56 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 21 مارس 2017 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 21 مارس 2017 الساعة 47 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 22 مارس 2017 الساعة 43 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 22 مارس 2017 الساعة 18 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 22 مارس 2017 الساعة 11 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- xiangfacai

xiangfacai

here we go !

في 22 مارس 2017 الساعة 22 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- Good info

Pharmg996

Hello ! dkbcdga interesting dkbcdga site ! I'm really  like it ! Very, very dkbcdga good !

في 29 مارس 2017 الساعة 25 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- Good info

Pharmf80

Hello ! cggkekk interesting cggkekk site ! I'm really  like it ! Very, very cggkekk good !

في 29 مارس 2017 الساعة 25 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- Good info

Pharme955

Hello ! eaecdcd interesting eaecdcd site ! I'm really  like it ! Very, very eaecdcd good !

في 30 مارس 2017 الساعة 36 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- Good info

Pharmc970

Hello ! ddkafbe interesting ddkafbe site ! I'm really  like it ! Very, very ddkafbe good !

في 30 مارس 2017 الساعة 36 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017