جريدة الناس الإلكترونية _ تقليد بروتوكول نحر الملك للأضحية يجر مليارديرا فاسيا للتحقيق+ فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 7 شتنبر 2017 الساعة 11:13


تقليد بروتوكول نحر الملك للأضحية يجر مليارديرا فاسيا للتحقيق+ فيديو



استدعت مصالح الأمن بفاس الملياردير والرئيس السابق لنادي المغرب الفاسي، مروان بناني، على إثر تداول فيديو للمعني بالأمر وهو يقلد ذبيحة الملك، حيث يظهر الفيديو ذبيحة تم فيها تقليد  البروتوكول الملكي أثناء عيد الأضحى، إذ استعان بخدم باللباس التقليدي شبيه بلباس خدام القصر وقام بذبح الكبش بعد أن تمت الاستعانة بأغطية بيضاء في مشهد شبيه بطقوس نحر الأضحية من طرف الملك.

وبحسب يومية "المساء" في عددها الصادر اليوم الخميس نقلا عن مصدر مطلع فإن الفيديو الذي أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما صرح به الملياردير الفاسي يعود لأربعة أشهر ، حيث احتفل بعقيقة ابنته، كما أشار إلى أن الشركة الخاصة التي نظمت الحفل هي من اختارت تلك الطريقة، دون أن تكون هناك نية لتقليد البروتوكول الملكي.


وتداول بكثافة رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"يوتيوب" و"واتساب" بالخصوص، خلال اليومين الأخيرين، مقطع فيديو للميلياردير الفاسي، وهو يذبح كبشا على "الطريقة الملكية".
وبدا الملياردير في الفيديو وهو يذبح كبش عقيقة ابنته مقلدا "البروتوكول الملكي".
وفي الفيديو يظهر بناني محاطا بأفراد عائلته وتحت الزغاريد وموسيقى الدقة المراكشية مرتديا جلبابا قبل أن يشمر على يديه وينحر الكبش.
وانقسمت تعاليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مستغرب من الطريقة المكلفة جدا لذبح أضحية العقيقة والتي رأوا فيها مبالغة وتقليدا غريبا عن عادات حفل العقيقة، وبين مرحب بالفكرة حتى ولو كانت تقليدا لبروتوكول ملكي على اعتبار أن ليس هناك ما يمنع من ذلك مادام الأمر ليس فيه مس بالاحترام الواجب للجالس على العرش.

الناس

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017