جريدة الناس الإلكترونية _ فيروز تعود للساحة الفنية بألبوم جديد بعنوان ''ببالي''
آخر الأخبار


أضيف في 24 شتنبر 2017 الساعة 02:00


فيروز تعود للساحة الفنية بألبوم جديد بعنوان "ببالي"



بعد غياب طويل عن الساحة الفنية دام سبع سنوات طرحت الفنانة اللبنانية فيروز ألبوم "ببالي" مبدئيا عبر المتاجر الإلكترونية ومنصات الموسيقى على الإنترنت قبل طرحه بالأسواق في أقراص مدمجة، والذي يتضمن أغنية تحمل عنوان (حكايات كتير) تختزن أمس فيروز ويومها وتكاد تشكل وصفا دقيقا لعمر فني مر بمراحل وسكن بأخرى.

وهذه الأغنية مأخوذة من أغنية فرانك سيناترا الشهيرة (آي ددت ماي واي) كحال بقية الأغنيات التسع والتي جرى اقتباسها لحنا وكلمات بإشراف ابنتها المخرجة ريما عاصي الرحباني، كما يتضمن الألبوم أغنيات (رح نرجع نتلاقى) و(يمكن) و(ببالي) و(ما تزعل مني) و(لمين) و(أنا وياك) و(حكايات كتير) و(بغير دني) و(لمين) نسخة ثانية بتوزيع على البيانو و(بيتي صغير بكندا) التي كانت صدرت قبل 15 عاما.

ونشرت ريما الرحباني ثلاثا من هذه الأغنيات على فيسبوك في ذكرى رحيل عاصي الرحباني في يونيو الماضي، وهي أعمال معربة محولة من الغربي إلى اللهجة اللبنانية جرى اقتباسها من أغنيات ذاعت عبر التاريخ الحديث لمغنين وملحنين كبار.

وكان آخر ألبوم لفيروز صدر في 2010 من ألحان وتأليف ابنها زياد الرحباني أما آخر ظهور علني لها فكان في نهاية 2011 حين أحيت مجموعة حفلات على مسرح البلاتيا في جونية في ساحل كسروان.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017