جريدة الناس الإلكترونية _ لندن وواشنطن ترفضان انفصال كاتالونيا عن اسبانيا
آخر الأخبار


أضيف في 13 أكتوبر 2017 الساعة 14:00


لندن وواشنطن ترفضان انفصال كاتالونيا عن اسبانيا



رفضت كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بانفصال إقليم كاتالونيا عن اسبانيا، وأكدتا دعمهما لمدريد لوحدة المملكة الاسبانية.  

وأعلنت بريطانيا الخميس أنها لن تعترف بأي انفصال ينتج عن الاستفتاء الذي أجري بإقليم كتالونيا، شمال شرق إسبانيا، مطلع الشهر الجاري.

وقال وزير الدولة لشؤون أوروبا وأمريكا في الخارجية البريطانية، آلان دنكان، أن بريطانيا لن تعترف بأي محاولة انفصال تستند إلى الاستفتاء.

وأضاف في بيان عقب لقاء سفير مدريد بلندن، كارلوس باستريش، أن الاستفتاء، "لم يجر في إطار الدستور الإسباني، كما أن المحاكم في البلاد قضت بأنه لا يتوافق مع القوانين الإسبانية".

وأكد الوزير البريطاني أن الاستفتاء "غير قانوني، وكان محاولة لتقويض سيادة القانون، ولن نعترف بإعلان أي الاستقلال يستند على ذلك".

من جهتها أصدرت السفارة الأمريكية في إسبانيا بيانا حول لقاء اثنين من أعضاء الكونجرس الأمريكي مع رئيس كاتالونيا كارليس بوجديمونت، ووزير الخارجية راؤول روميفا.

ووفقا لصحيفة إلموندو الإسبانية فإن السفارة الأمريكية حسمت بهذا البيان رأي الولايات المتحدة الأمريكية في مسألة انفصال مقاطعة كاتالونيا عن إسبانيا.

ووفقا للبيان فقد أكدت السفارة الأمريكية أن "الولايات المتحدة ترفض مسألة انفصال كاتالونيا وتدافع عن وحدة إسبانيا"، وقالت إن "انفصال كاتالونيا عن إسبانيا أمر داخلي، لكن حكومة الولايات المتحدة تلتزم بالحفاظ على العلاقات الموحدة والقوية مع إسبانيا.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن حكومة كاتالونيا كانت تحاول جذب تعاطف واشنطن، لكن الرد الأمريكي لم يكن متوقعا بالنسبة إليهم.

وأوضحت الصحيفة أن مسيرة طويلة وخطوات عديدة ومحاولات كثيرة لكتالونيا في طريق انفصالها عن إسبانيا، وكان البرلمان قد قرر أن الإقليم  لديه خطة لإنشاء جمهورية كتالونية، لكن بعدها جاءت المحكمة الدستورية الإسبانية لتعرقل كل المحاولات الكاتالونية وتعيدها إلى نقطة الصفر، وذلك من خلال موافقتها على نظر استئناف الحكومة الإسبانية ضد المحاولة الكاتالونية الانفصالية، وهو القرار الذي أدى إلى تعميق الخلاف حول الانفصال المحتمل.

الناس-وكالات








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017