جريدة الناس الإلكترونية _ بلال مرميد ضيف على ''صفرو سينما''
آخر الأخبار


أضيف في 16 أكتوبر 2017 الساعة 23:00


بلال مرميد ضيف على "صفرو سينما"



نظمت شبكة تنمية القراءة بصفرو يوم أول أمس السبت 14 أكتوبر 2017 بقاعة الندوات ببلدية صفرو، لقاء مفتوحا مع الإعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد حول السينما ودورها في التنمية و التنشئة الاجتماعية.

وشكل اللقاء الذي عرف حضورا متميزا لجوه ثقافية من المدينة ، مناسبة للنقاش حول السينما وضرورة الاهتمام بالثقافة السينمائية، و استحضار واقع الحياة الثقافية بشكل عام  بالمدينة.

كما شكل فرصة للإعلان عن برنامج "صفرو سينما"، الذي يعتبر هذا اللقاء حلقته الأولى، في حين ستنظم الحلقة الثانية يوم 25 نونبر2017، ينشط خلالها الشاعر غباري الهواري  ورشة "كيف تصنع فيلما سينمائيا"، استنادا على فيلم من كلاسيكيات السينما العالمية، وعرض شريط  "تفاحة" (شريط قصير من إنتاج 2017، وإخراج غباري الهواري )، وذلك في أفق تنظيم  "الليالي البيضاء لصفرو سينما"، خلال شهر غشت 2018.

و"صفرو سينما" لقاء شهري حول السينما من تنظيم شبكة تنمية القراءة بصفرو، من أجل خلق ثقافية سينمائية ودعم قدرات الشابات والشباب في هذا المجال، وذلك في أفق تكريس ملتقي سينمائي بالمدينة ينظم في شهر غشت كل سنة.

جدير بالذكر أن برنامج "صفرو سينما" يتضمن عرض أشرطة متنوعة، منها المقتبسة عن أعمال أدبية، ولقاءات حول كتب سينمائية مع سينمائيين، وإنجاز أفلام، وورشات تكوينية.

وشبكة تنمية القراءة بصفرو هي جمعية مستقلة، تنشط في مجال القراءة العمومية، وتتخذ من شعار "القراءة قضيتنا" شعارها المركزي ومن أهم أهدافها: التحسيس بأهمية القراءة كمدخل لتكوين المواطن الواعي؛ وتكريس القراءة كآلية للانخراط الواعي والمبدع في التنمية المستدامة؛ وتشجيع الأطفال والشباب على الإبداع والكتابة ونشر أعمالهم؛ وإعداد دراسات وأبحاث وكتابات حول القراءة.

الناس-متابعة








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2017