جريدة الناس الإلكترونية _ يومان إضراب.. أسرة التعليم تتضامن مع أستاذ ورزازات المعتدى عليه من طرف تلميذه
آخر الأخبار


أضيف في 8 نونبر 2017 الساعة 10:16


يومان إضراب.. أسرة التعليم تتضامن مع أستاذ ورزازات المعتدى عليه من طرف تلميذه



يخوض نساء ورجال التعليم اليوم الأربعاء وغدا الخميس إضرابا بمختلف المؤسسات التعليمية بالمملكة احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له أستاذ مادة الاجتماعيات بثانوية سيدي داوود التأهيلية بورزازات، من طرف أحد تلامذته، ورفضا لمنطق الإساءة لنساء ورجال التعليم تحت طائلة أي مبرر.

وطالبت ثلاث نقابات تعليمية بإعادة الاعتبار لـ"رمزية نساء ورجال التعليم داخل المجتمع"، معبرة عن استنكارها لهذا الفعل، ومؤكدة أن "ما وقع هو نتيجة طبيعية وإفراز موضوعي لاستمرار الخطاب الرسمي في إهانة الأسرة التعليمية وتبخيس دورها في المجتمع، والإمعان في تكريس أزمتها الاجتماعية والمهنية والإدارية والتربوية".


وكان شريط فيديو انتشر في الأيام الأخيرة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر أحد التلاميذ وهو يعتدي بالضرب على أستاذه أمام أعين التلاميذ زملائه الذين منهم من بقي يتفرج ضاحكا على المشهد ومنهم من حاول فض الشجار بين التلميذ وأستاذه، وهو الشريط الذي لقي استهجانا واستنكارا من طرف النشطاء، كما أثار غضب أفراد الأسرة التعليمية.

وكانت مديرية التربية الوطنية بالجهة تقدمت بشكاية لدى النيابة، وعلم لاحقا أن مصالح الشرطة القضائية أوقف التلميذ المعتدي على أستاذه.

سعاد صبري








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018