جريدة الناس الإلكترونية _ قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال يخرج الشعب المغربي إلى الشوارع للاحتجاج
آخر الأخبار


أضيف في 8 دجنبر 2017 الساعة 10:55


قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال يخرج الشعب المغربي إلى الشوارع للاحتجاج



كعادتها لم تترد الجماهير المغربية في تلبية نداء القدس، وسارعت فعاليات مهتمة على دعوة الشعب المغربي إلى لخروج للتظاهر يوم الأحد المقبل بالعاصمة الرباط، ضد القرار التعسفي المجانب لحقائق التاريخ للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

ودعت كل من "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، و"الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني"، إلى مسيرة "الشعب المغربي" بعد غد الأحد، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأفاد بيان صادر عن الفاعلين المدنيين أن المسيرة الحاشدة ستحمل شعار "من أجل القدس.. مع المقاومة"، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من باب الأحد.

ومن المرتقب أن يشارك في المسيرة الآلاف من المغاربة، سيحملون اللافتات ويرددون الشعارات المناهضة والمستنكرة للقرار الأمريكي الذي يتجاهل حقائق التاريخ والجغرافيا، بحسب مصادر من المنظمين، وكذلك رفضا لدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني.

إلى ذلك تنظم "فدرالية اليسار الديمقراطي" مساء اليوم الجمعة امام القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء وقفة احتجاجية تعبيرا عن رفضها لقرار الرئيس الأمريكي نقل سفارة بلاده على القدس والاعتراف بالأخيرة عاصمة لدولة الاحتلال.

وعلمت "الناس" أن العديد من مدن المملكة ستعرف مسيرات ووقفات احتجاج رفضا للقرار الامريكي، وذلك مع نهاية الأسبوع الجاري، في عدد من الساحات العمومية وأمام الإدارات.

في سياق ذلك قال بيان للوزارة الخارجية المغربية أول أمس الأربعاء، إنه و”على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وبتعليمات الملك محمد السادس أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي”.

وأضاف المصدر أن الاستدعاء هم أيضا “سفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي .

ووجه الملك محمد السادس يوم  الثلاثاء رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر فيها عن قلقه العميق من نية هذا الأخير نقل سفارة بلاده إلى القدس، محذرا من خطورة ذلك على الوضع في المدينة وكامل المنطقة.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018