جريدة الناس الإلكترونية _ الدكاترة الموظفون يتوجهون إلى الملك بعد ''عجز'' الحكومة عن إنصافهم
آخر الأخبار


أضيف في 11 دجنبر 2017 الساعة 09:12


الدكاترة الموظفون يتوجهون إلى الملك بعد ''عجز'' الحكومة عن إنصافهم



بعدما صُدت في وجوههم كل الأبواب الحكومية وتجاهل الوزارة المعنية ملفهم المطلبي، يبدو أن من يسمون "دكاترة الوظيفة العمومية"، أي حملة شهادة الدكتوراه من الموظفين والموظفات الذين لا تؤخذ شواهدهم بالحسبان، قرروا اللجوء أخيرا إلى رئيس الدولة حيث راسلوا الديوان الملكي بشأن مشكلتهم.

وجاءت مراسلة الدكاترة الموجهة على ملك البلاد بعنوان "ملتمس إنصاف ومناشدة للتكرم بالاستجابة لمطالب دكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة"، وذلك ردا على ما اعتبروه عجزا من الحكومات المتعاقبة لإنصافهم.

 واعتبر الدكاترة أن المقاربات الحكومية لا تمتلك رؤية واضحة، مما نتج عنه "تبخيس  النخبة العالمة وتهميشها من خلال استدراجها إلى أسلاك التعليم المدرسي والوظيفة العمومية وشبه العمومية والجماعات الترابية، منذ منتصف العقد الأخير من القرن الماضي إلى الآن، وفق مقاربة حكومية تغيب عنها الرؤية الإستراتيجية للتنمية الوطنية".

 ومما جاء في المراسلة ذاتها قولهم "نناشد مقامكم العالي بالله، من خلال هذا الملتمس، باعتباركم الضامن للحقوق والراعي لمصالح أبناء هذا الوطن، وأن تولوا هذا الملف كريم عنايتكم وجميل اهتمامكم".

 واتهم الدكاترة الموظفون الحكومة بـ"تهميش النُخب الوطنية وترْكها للمجهول، وهو ما يطرح علامة استفهام حول سياسة الدولة في الرقي بالبحث العلمي".

وجدير بالإشارة إن هذا الصنف من حملة شهادة الدكتوراه سبق أن خاض سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، وإضرابات عن العمل، بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018