جريدة الناس الإلكترونية _ بعد سنوات من الأزمة الصامتة مع المغرب.. أخيرا موريتانيا تعين سفيرا لها بالرباط
آخر الأخبار


أضيف في 21 دجنبر 2017 الساعة 19:00


بعد سنوات من الأزمة الصامتة مع المغرب.. أخيرا موريتانيا تعين سفيرا لها بالرباط



عين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الاربعاء سفيرا جديدا لبلاده في المغرب حيث يقود البعثة الدبلوماسية منذ خمس سنوات قائم بالاعمال، ذلك بسبب خلافات سياسية ودبلوماسية بين البلدين، بحسب ما افاد مصدر دبلوماسي.

وأوضح المصدر انه “تم تعيين محمد الامين ولد ابي سفيرا في الرباط”، مضيفا انه تم ارسال مقترح تعيينه للمملكة المغربية الاربعاء. ولم تعين موريتانيا سفيرا لدى المغرب منذ 2012 رغم أن البلدين حرصا على عدم التحدث علنا عن وجود أزمة دبلوماسية، وفق ما اوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي حين اخذت نواكشوط على الرباط ايواء معارضين للنظام، فان المغرب استاء من التقارب بين موريتانيا والجزائر. كما اخذ المغرب على موريتانيا الاعتراف بـ”الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” التي أعلنتها جبهة بوليساريو على اراض تعتبرها المملكة المغربية تابعة لها.

غير ان التوتر تراجع في الاونة الاخيرة مع قرار الرباط “طرد” المعارض الموريتاني محمد ولد بوعماتو من المملكة الذي تتهمه نواكشوط بتمويل عمليات معارضة في البلاد على غرار تصويت اعضاء مجلس الشيوخ ضد مشروع استفتاء دستوري نظم في آب/اغسطس 2017 ببادرة من الرئيس ولد عبد العزيز.

الناس

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018