جريدة الناس الإلكترونية _ التخوف من أعمال إرهابية وراء منع تونسيات من السفر إلى الإمارات العربية
آخر الأخبار


أضيف في 26 دجنبر 2017 الساعة 00:30


التخوف من أعمال إرهابية وراء منع تونسيات من السفر إلى الإمارات العربية



قالت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية التونسية سعيدة قراش، إن "السلطات الإماراتية لديها معلومات أمنية حول إمكانية تنفيذ عمليات إرهابية من طرف نساء تونسيات أو نساء يحملن جوازات سفر تونسية".

 ونقلت إذاعة "شمس اف ام" التونسية عن سعيدة قراش قولها اليوم الاثنين، "إن السلطات الإماراتية تلقت معلومات أمنية جدية في إطار عودة المقاتلين وخروجهم من سوريا والعراق أساسا وتتعلق بإمكانية وقوع عملية إرهابية في الإمارات تقوم بها نساء تونسيات أو نساء يحملن جوازات سفر تونسية".

 وكانت شركة الطيران الإماراتية قد اتخذت منذ يوم الجمعة الماضي، قرارا بمنع التونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة إلى دبي واللاتي بقين عالقات بالمطارات، رغم توفرهن على تذاكر السفر.

 وأفادت وسائل إعلام تونسية أنه تم منع كل امرأة تونسية، مهما كان سنها، من الصعود على متن طائرة شركة الإمارات حتى وإن كانت مرفوقة بزوجها، سواء في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور، باستثناء النساء التونسيات المقيمات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 وقالت قراش إن "الجانب الاماراتي متأكد من جدية المعلومة الأمنية ونحن نتفهمه ولا يمكن أن نمنعه من أن يحمي أراضيه ومواطنيه، ولكن أيضا لا يمكن أن نقبل الطريقة التي تمت بها معاملة المرأة التونسية"، مشددة على أن ما يحدث بين تونس والإمارات "لا يرقى إلى حدود الأزمة الدبلوماسية".

 ومن جهتها قررت تونس تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من تونس وإليها وذلك على بعد أن قررت الشركة الإماراتية منع التونسيات من السفر على متن رحلاتها.

الناس-وكالات








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018