جريدة الناس الإلكترونية _ النقض تنصف قاضي الرأي الهيني وتسمح له بمزاولة مهنة المحاماة
آخر الأخبار


أضيف في 28 دجنبر 2017 الساعة 10:16


النقض تنصف قاضي الرأي الهيني وتسمح له بمزاولة مهنة المحاماة



أصدرت محكمة النقض أول أمس الثلاثاء قرارا يقضي بقبول الأستاذ محمد الهيني في صفوف هيئة المحامين بتطوان لممارسة مهنة المحاماة بعدما تم رفض التحاقه في وقت سابق بسبب حكم صادر عن محكمة الاستئناف.

وجاء قرار أعلى محكمة بالمملكة لينقض قرار محكمة الاستئناف بتطوان الذي حرم الدكتور محمد الهيني من مزاولة مهنة المحاماة، بعد أن قبلت هيئة المحامين بمدينة الحمامة البيضاء قبول تسجيل القاضي السابق محمد الهيني في جدول المحامين بهيئتها.

وكان وزير العدل قد أصدر يوم الثلاثاء 15 مارس 2016 قرارا بعزل القاضي الهيني من سلك القضاة بعد "إخلاله" بواجب التحفظ المهني كما برر الوزير حينها مصطفى الرميد قراره، بعدما ظل الهيني ينشر مقالات رأي ومواقف على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما رأى متتبعون أن القرار جاء على خلفية أحكام أصدرها القضي الهيني لفائدة حملة الشواهد المعطلين الذين لم يتم إدماجهم في الوظيفة العمومية في عهد حكومة عبدالإله بنكيران بينما كان حكومة عباس الفاسي أصدرت مرسوما مؤقتا يقضي بتوظيفهم إسوة بزملاء آخرين لهم توظفوا قبل مجيء حكومة بنكيران.

وبحسب الكثير من المتتبعين يأتي قرار محكمة النقض لينصف قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، الذي لقيت قضيته تعاطفا جارفا من طرف الرأي العام الوطني ومن العديد من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية.

وهطلت على صفحة "الهيني" على فيسبوك العشرات من التهنئات المباركة له حصوله على حكم منصف لمزاولة مهنة المحاماة.

سعاد صبري  

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018