جريدة الناس الإلكترونية _ هل تخطط البوليساريو لهجوم على منطقة الكركرات والسيطرة عليها باعتبارها أراضٍ محررة؟
آخر الأخبار


أضيف في 28 دجنبر 2017 الساعة 11:45


هل تخطط البوليساريو لهجوم على منطقة الكركرات والسيطرة عليها باعتبارها أراضٍ محررة؟



شرعت جبهة البوليساريو فعليا في دراسة إمكانية السيطرة على منطقة الكركرات والتمركز فيها، من خلال عرض خطة بشأن ذلك على زعيمها إبراهيم غالي.

وبحسب "أخبار اليوم" فإن قوات البوليساريو أعلنت حالة استنفار لمواجهة أي رد فعل محتمل، خاصة بعد التحرك الأخير للقوات المسلحة الملكية نحو معبر الكركرات البري، وان هناك خطة معروضة على زعيم الانفصاليين ترسم ملامح هجوم محتمل على المنطقة، وهو الأمر الذي أكده ما يسمى وزير الدفاع في البلوليساريو قال فيه "إن الجبهة لن تبقى في اللجوء إلى ما لا نهاية

ونقلت الصحيفة تصريحا للباحث الموساوي العجلاوي أوضح فيه أن خطوة البوليساريو تعتبر توظيفا إعلاميا صرفا لا وجود لأثر حقيقي من ورائه، واصفا إياها بالابتزاز غير المجدي. 

وأكد العجلاوي أن تدخل النظام الجزائري عبر جيشه بمنح أسلحة للبوليساريو، وظف إعلاميا لإيهام المنتظم الدولي بأن هناك جيشا صحراويا تحريريا، وأن من غايات التهديد أيضا إعادة التموقع وصرف النظر عن المقاربة الأممية المبنية على أساس الحل السياسي للقضية.

في ذات السياق أشرف زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي أول أمس الثلاثاء على اختتام فعاليات الطبعة ال23من مسابقة الشهيد الولي العسكرية المنعقدة  بمنطقة "أغوينيت" التي تعتبرها البوليساريو ضمن مناطقها المحررة وهي في الحقيقة من المناطقة المنزوعة السلاح التي تخضع لمراقبة قوات المينورسو.

واختتمت أشغال المسابقة العسكرية بعد يومين من البرامج المكثفة بالمنافسات الرياضية والتمرينات القتالية ومناورة عسكرية نفذتها وحدات من عناصر البوليساريو بمختلف الأسلحة، إضافة إلى عرض عسكري ثابت لمختلف تشكيلات "الجيش الشعبي الصحراوي وتدشين معرض يضم صورا لشهداء سقطوا في ميدان  الشرف و لوحات فنية وكذا أجنحة للقصة القصيرة والخاطرة"، بحسب ما نقلت وكالة أخبار الانفصاليين.

الناس

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018