جريدة الناس الإلكترونية _ نائب المرشح لرئاسيات مصر سامي عنان يتعرض لمحاولة اغتيال
آخر الأخبار


أضيف في 27 يناير 2018 الساعة 22:00


نائب المرشح لرئاسيات مصر سامي عنان يتعرض لمحاولة اغتيال



اتهم علي طه، محامي المستشار هشام جنينه الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، الشرطة المصرية بمحاولة قتل موكله من خلال رفض إسعافه وتركه ينزف داخل قسم الشرطة الذي نقل إليه عقب اعتداء عليه من قبل مجهولين خلال استقلاله سيارته صباح اليوم من أمام منزله، بإحدى ضواحي القاهرة.

وقال على طه إنه شخصيا تعرض للطرد من أمام قسم الشرطة ومُنِعَ من التواصل مع موكله، كما تم رفض طلبه بتحرير محضر يتهم خلاله بعض الاشخاص بمحاولة قتل موكله لأسباب هو لا يعرفها.

وأضاف محامي جنينه، معاون الفريق سامي عنان المستبعد من الترشح لسباق الرئاسة المصرية، أنه توجه إلى مكتب النائب العام لتقديم بلاغ رسمي ضد وزارة الداخلية يتهمها خلاله بمنع موكله من الحصول على العلاج الطبي اللازم لحالته الحرجة بعد الاعتداء عليه.

ذكر مصدر أمني بوزارة الداخلية أن جنينه تعرض لاعتداء من جانب بعض الأشخاص الذين كانوا يستقلون سيارة اصطدمت بسيارته وتطور الأمر إلى مشاجرة أدت لإصابات في الطرفين وتم احتجازهما داخل قسم شرطة التجمع الثاني، خارج القاهرة، لعمل المحضر اللازم وأبلغت النيابة العامة لتولي التحقيق.

وقال الدكتور حازم حسني، المتحدث باسم عنان، أن جنينه "تعرض لمحاولة قتل من جانب أشخاص يحملون أسلحة بيضاء".

ووفق حسني، فإن جنينه "تعرض للضرب المبرح من جانب مجهولين كانوا يستقلون سيارتين اعترضتا طريقه ونزلوا منها شاهرين أسلحة بيضاء وعصي، وأحدثوا به إصابات بالغة". وأضاف أن المهاجمين "كانوا يهدفون لقتله لولا استغاثته بأهله".

ونقلت وكالة رويترز عن وفاء قديح، زوجة جنينه، قولها "لقد كُسرت ركبته وينزف من أماكن متعددة في جسمه... كانوا يحاولون قتله".

وكان عنان قد اختار جنينه نائبا له ضمن فريقه الذي تولى حملته لانتخابات الرئاسة المصرية، التي كان ينوي الترشح فيها، والمقرر إجراؤها خلال شهور.

وبعد إعلان عزمه الترشح، أحيل عنان، الذي كان رئيسا لأركان الجيش المصري سابقا، إلى النيابة العسكرية بتهم تشمل مخالفة القواعد العسكرية وتزوير وثائق رسمية.

ورأس جنينه الجهاز المركزي للمحاسبات، وهو جهة رقابية على أموال الدولة والشخصيات العامة. غير أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أقاله من منصبه. وينظر القضاء المصري الآن طعنا تقدم به جنينه لإلغاء القرار.

ونقلت تقارير إعلامية مصرية عن مصادر أخرى بالداخلية قولها إن "الفحص بين وقوع حادث تصادم بين سيارة هشام جنينه، وسيارة آخرى، ونشبت مشاجرة بين طرفي السيارتين، ما تسبب بحدوث إصابات بينهما".

وأضافت أنه تم اقتياد الطرفين إلى أحد أقسام القاهرة الجديدة لتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

الناس-وكالات








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018