جريدة الناس الإلكترونية _ شركة جوية أوروبية تصفع البوليساريو: سنؤمن رحلات مستقبلا إلى الصحراء
آخر الأخبار


أضيف في 9 مارس 2018 الساعة 13:38


شركة جوية أوروبية تصفع البوليساريو: سنؤمن رحلات مستقبلا إلى الصحراء



في ردٍّ مفحم لأذرع البوليرساريو اللامية والتضليلية حول توقيفها للرحلات التي تؤمنها عبر خط باريس الداخلة، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعتها جبهة البوليساريو بالمحاكم الفرنسية، نفت شركة الطيران "ترانسافيا" المختصة في الرحلات الجوية منخفضة التكلفة تعليق هذه الرحلات، وعلاقتها بأي دعوى قضائية من هذا القبيل.

 وأكدت مصلحة الزبائن بشركة "ترانسافيا"، في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، أن خط باريس-الداخلة اجتاز فترة تجريبية ستنتهي نهاية مارس الجاري، بعد ستة أشهر من افتتاح هذا الخط الجوي، وذلك حسب بنوده التي تحدد مدته الزمنية وحصره في فصل الشتاء فقط، وسيتم تدريجيا فتح إمكانية حجز تذاكر به ابتداء من أبريل المقبل.

وكانت مواقع تابعة لجبهة البوليساريو أكدت أن مجموعة من الشركات الجوية ومنها الشركة السالفة الذكر تعتزم مغادرة مطارات الصحراء، بعد صدور قرار المحكمة الأوروبية الأخير، وبعد إعلان جبهة البوليساريو وبعض المؤيدين لها عزمهم رفع دعاوى قضائية ضد الشركات التي تؤمن رحلات جوبية من وإلى المناطقة الصحراوية، والمقصود إلى منائي العيون والداخلة.  

وفي سياق ذلك أصدر المكتب الوطني المغربي للسياحة، بيانا توضيحيا للرأي العام يعرض من خلاله بنود الاتفاق وخاصة ما يتعلق بتأمين الخط الذي يربط بين باريس والداخلة لموسم شتاء واحد 2017-2018، من 29 أكتوبر إلى 24 مارس.

 وتجب الإشارة أيضا إلى أن الشركة أعلنت يوم أمس أنه بناء على الاتفاق الذي يجمعها والمكتب الوطني المغربي للسياحة، بخصوص خط النقل الجوي باريس الداخلة، والذي تم إطلاق أولى رحلاته يوم 26 أكتوبر من السنة ذاتها، فإنه تم إنهاؤه بشكل رسمي بموجب الاتفاق المبرم بين الجانبين، وسيتم تجديد الاتفاق في الشهر المقبل.

إدريس بادا

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018