جريدة الناس الإلكترونية _ وفد مهم من مجموعة سيدياو يزور المغرب هذه الأيام
آخر الأخبار


أضيف في 16 مارس 2018 الساعة 11:46


وفد مهم من مجموعة سيدياو يزور المغرب هذه الأيام



أعلن رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) مصطفى سيسي لو، اليوم الخميس، أن وفدا يتألف من 22 عضوا ببرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، سيقوم بزيارة للمغرب خلال الفترة ما بين 20 و25 مارس الجاري.
وقال سيسي لو خلال حديثه في برنامج "كارفور دو لانفو"، الذي يبث على أمواج إذاعة "راديو دوزيم"، "لقد وجهت لنا دعوة من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي لزيارة المغرب، وذلك خلال الفترة ما بين 20 و25 مارس الجاري".
وأضاف سيسي لو الذي يشارك في منتدى "كرانس مونتانا" المنعقد بالداخلة حول إفريقيا والتعاون جنوب- جنوب، "هناك نقاط التقاء يتعين علينا تطوريها سويا، وذلك من أجل صالح مجموعتنا".
وأشار من جهة أخرى، إلى أن برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا يشتغل على تسريع مسلسل الاندماج، الذي سيمكن ساكنة المنطقة على وجه الخصوص من التنقل بحرية، والتمتع بحق التعامل والتبادل في سوق موحدة، شاملة وقوية.
وأضاف "إننا نمثل 330 مليون نسمة إلى جانب المغرب"، مؤكدا على ضرورة "تشجيع حكوماتنا على المضي قدما في هذا الاتجاه، على اعتبار أنه زمن التكتلات الكبرى".
في سياق آخر، سلط سيسي لو الضوء على مختلف الإشكاليات التي يتعين تسويتها، لاسيما قضية الشباب الذين يلقون حتفهم أثناء عبورهم للبحر الأبيض المتوسط متوجهين إلى السواحل الأوروبية.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018