جريدة الناس الإلكترونية _ السوبرانو المغربية سميرة القادري تتألق في أمسية طربية بالأقصر بمصر
آخر الأخبار


أضيف في 18 مارس 2018 الساعة 18:30


السوبرانو المغربية سميرة القادري تتألق في أمسية طربية بالأقصر بمصر



أحيت الفنانة المغربية سميرة القادري، مساء أمس السبت، بمدينة الأقصر جنوب مصر، أمسية فنية في إطار حفل ختام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية لسنة 2017.
وأدت السوبرانو القادري، ثلة من مقطوعات غنائية سافرت من خلالها بالجمهور، عبر توليفات جديدة تستمد روحها الفنية من الطرب المغربي والعربي والأندلسي المتوسطي، بحسب ما نقلة وكالة المغرب العربي للأنباء.
وأتحفت القادري، خلال هذه الأمسية الفنية، رفقة فرقتها الموسيقية، جمهور مدينة الأقصر وزوارها بوصلات غنائية تمزج بين التراث الأندلسي والمغربي والعربي الأصيل، من خلال أغاني "رحيق العشق" و"حاضر في القلب"، و "آه يا موطن الحمرق"، و "أنا مننساك"، و "ماحلى ليالي اشبيلية".
وسعت مبدعة الغناء الكلاسيكي الأوبرالي خلال هذا الحفل الفني، الذي عرف حضور وزيرة الثقافة المصرية ايناس عبد الدايم وشخصيات من عوالم الفن والأدب والثقافة المصرية، إلى إيصال رسائل إنسانية غامرة بالحب والأمل والحياة، بروح قومية نابضة بالعشق، تنبعث منها نفحات مغربية وشرقية ومتوسطية.
وقالت القادري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إنها حاولت خلال هذه الأمسية، أن تمزج بين كل الايقاعات الموسيقية بجميع روافدها في نسيج موسيقي مغربي عربي متوسطي.
وشارك في هذه الأمسية الفنية، التي احتضنها فضاء معبد "الكرنك" التاريخي، نجوم الغناء بدار الأوبرا المصرية وهم ريهام عبد الحكيم وياسر سليمان ووليد حيدر واحمد عفت ومي محسن بقيادة المايسترو محمد اسماعيل الموجي.
ويذكر أن سميرة القادري برعت في أداء الشعر العربي في قوالب عالمية، وفتحت تجربتها على أوسع آفاق التراث الاندلسي.  وبفضل مسارها في الغناء والبحث توجت سميرة القادرة بعدة جوائز وطنية وعالمية منها جائزة الفارابي للموسيقى العريقة من المجلس الوطني للموسيقى التابع لليونيسكو، والميدالية الفضية لأكاديمية الفنون والعلوم والآداب بباريس.
ويندرج إحياء هذه الأمسية الفنية، في إطار برنامج ثقافي وفني متنوع لوزارة الثقافة المصرية، انطلقت فعالياته الخميس الماضي، بمدينة الأقصر، بمناسبة حفل اختتام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية لسنة 2017 .
وستختتم هذه الأنشطة، مساء اليوم الأحد، بإقامة حفل تسليم مدينة وجدة مشعل عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018 من نظيرتها المصرية الأقصر، ستتخلله فقرة فنية بمشاركة الفنانة سميرة القادري والفنان المصري محمد منير.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018