جريدة الناس الإلكترونية _ بعد زيارته للعيون.. وفد رسمي نيجيري يشيد بالتطور الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة
آخر الأخبار


أضيف في 18 مارس 2018 الساعة 21:00


بعد زيارته للعيون.. وفد رسمي نيجيري يشيد بالتطور الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة



أشاد وفد برلماني نيجيري يجري حاليا زيارة لمدينة العيون، بالمستوى التنموي بالأقاليم الجنوبية للمملكة والتطور الذي تشهده هذه الأقاليم في مختلف المجالات.
وعبر الوفد الذي يقوده رئيس لجنة العلاقات البرلمانية الدولية بمجلس النواب النيجيري، السيد صامويل أوكون إيكون، عن إعجابه بالتطور الذي تعرفه هذه الأقاليم بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.
وفي هذا الإطار، قال السيد صامويل، في تصريح للصحافة، " نحن منبهرون ومندهشون بالانجازات التي قامت بها الدولة المغربية في هذه المنطقة والتي مكنت من إحداث تحول عميق على جميع المستويات".
ونوه السيد صامويل بالمؤهلات التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية للمملكة في جميع المجالات، وبفرص الاستثمار المتاحة داخلها، والتي تعتبر حافزا هاما للاستثمار بفضل المجهودات الجبارة التي تبذلها الحكومة المغربية.
وعقد أعضاء الوفد، الذي حل مساء أمس الجمعة بمدينة العيون في إطار الزيارة التي يقوم بها للمملكة، سلسلة من اللقاءات مع أعضاء المجالس المنتخبة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار بالعيون وقف من خلالها على المؤهلات التي تزخر بها الجهة، والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الواعدة الاقتصادية والاجتماعية، وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو-اقتصادية مستدامة بهذه الجهة.
وشكلت هذه الزيارة فرصة للوفد البرلماني النيجيري للاطلاع عن قرب على أجواء الأمن والطمأنينة والاستقرار الذي يسود هذه الربوع، وعلى دور واختصاصات المجالس المنتخبة في تدبير الشأن المحلي والجهوي والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية بالجهة والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسريع وتيرة التنمية بها لاسيما تلك المنصوص عليها في البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.
وجدد رئيس الجماعة الترابية للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، باسم كافة المنتخبين بالمجلس، بصفتهم الممثلين الشرعيين للصحراويين، تشبثهم بمبادرة الحكم الذاتي كحل جدي وواقعي، والذي حظي بدعم المنتظم الدولي، مذكرا ان هذا المقترح يضمن الكرامة والحرية وحقوق الساكنة المحلية .
وذكر ولد الرشيد خلال استقباله لأعضاء الوفد بالروابط التاريخية التي تجمع القبائل الصحراوية بالملوك العلويين على مر العصور.
وسيواصل الوفد النيجيري زيارته لمدينة العيون يوم غد الاحد بزيارة ميدانية لعدد من المرافق السوسيو اقتصادية تشمل على الخصوص ميناء العيون وسوق السمك ومحطة تحلية مياه البحر.
الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018