جريدة الناس الإلكترونية _ المصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل إقليم سيدي سليمان
آخر الأخبار


أضيف في 20 مارس 2018 الساعة 21:00


المصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل إقليم سيدي سليمان



صادق المجلس الإقليمي لسيدي سليمان خلال دورة استثنائية عقدها مؤخرا على اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج التأهيل الشامل للإقليم خلال الفترة 2017-2021 بغلاف مالي بلغ حوالي 97 مليار و 870 مليون سنتيم.

وتجمع هذه الاتفاقية التي تمت المصادقة عليها بإجماع أعضاء المجلس الإقليمي حسب ما نشر على الموقع الرسمي للمجلس، مجموعة من القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية منها وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجماعات المحلية، ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزارة الشباب والرياضة، وكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وعمالة إقليم سيدي سليمان والوكالة الحضرية والمكتب الوطني للماء والكهرباء، قطاع الماء، بالإضافة إلى الجماعات الحضرية والقروية التابعة لإقليم سيدي سليمان.

وحسب المصدر ذاته، يتوخى هذا المشروع الذي سينطلق خلال الأشهر القليلة القادمة، إعادة تهيئة وتثمين المجال الحضري بكل من مدينتي سيدي سليمان وسيدي يحيى، عبر تهئية الشوارع والمحاور الرئيسية، وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، وإحداث وتهيئة المساحات الخضراء والتشجير، وإحداث وتهيئة ساحات عمومية، مع إحداث مرافق اجتماعية ورياضية.

وسيعرف المجال القروي بالإقليم، مواصلة برنامج فك العزلة عن العالم القروي عبر إعادة تهيئة وتثمين المراكز بالجماعات الترابية القروية، من خلال تهيئة الطرقات الرئيسية داخل المراكز، وتقوية شبكة الصرف الصحي بمركز دار بلعامري، وإحداث وتهيئة المساحات الخضراء و التشجير، وتقوية وتوسيع شبكة الإنارة العمومية.

وذكر المصدر نفسه، أن إنجاز هذه المشاريع سيتم وفق توجهات التصاميم التعميرية المرجعية المصادق عليها أو التي توجد قيد الإنجاز، أو تلك المبرمجة في برنامج عمل الوكالة الحضرية.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018