جريدة الناس الإلكترونية _ تواصُل محاكمة بوعشرين ودفاعه يكشف أنه يتعرض لضغوط من اجل الانسحاب
آخر الأخبار


أضيف في 29 مارس 2018 الساعة 13:05


تواصُل محاكمة بوعشرين ودفاعه يكشف أنه يتعرض لضغوط من اجل الانسحاب



تواصلت اليوم الخميس محكامة مدير نشر صحيفة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24" الصحافي توفيق بوعشرين، واستمرت مفاجآت الجلسة الثالثة لمحاكمة بوعشرين، وكشف المحامي عبد الصمد الإدريسي، عضو هيأة دفاع بوعشرين أن زملاءه في الدفاع "تلقوا اتصالات للضغط عليهم من أجل الانسحاب".

وقال الإدريسي، في تعقيبه على اتهام النيابة العامة للدفاع بترهيب الضحايا، بعد إدلاء النقيب زيان بشهادة طبية لإحدى المشتكيات: “سيأتي الوقت لنوضح لماذا انسحب أعضاء في هيأة الدفاع عن المتهم”، بحسب ما نقل موقع "اليوم24".

وأضاف الإدريسي: “سنكشف من اتصل بهم وقال لهم القضية ليست قضية اغتصاب، وإنما أكبر من ذلك”، وتابع أنه “طلب منا أن لا نتحدث لوسائل الإعلام، لكنني سأقول كل شيء، وأمامكم السيد القاضي”.

وبعدما فجر النقيب، محمد زيان، عضو هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين، مفاجأة من العيار الثقيل، حين سلم للقاضي صباح اليوم، شهادة طبية لإحدى المشتكيتين، التي حضرت جلسة المحاكمة صباح اليوم، طالب دفاع بوعشرين هيئة المحكمة بترتيب الجزاءات، يقول الموقع ذاته التابع لمجموعة الزميل بوعشرين المتابع على خلفية تهم ثقيلة تتعلق بالاتجار بالبشر والاغتصاب ومحاولته وبتهم أخرى.  

وقال المحامي "المروري"، عن هيئة دفاع مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، “نحن أمام واقعة خطيرة جدا ومن أغرب وقائع الجلسة، وخاطب المحامي القاضي قائلا: “أنتم تعاينون شهادة طبية للمشتكية خلود الجابري، تقول إنها مريضة ووضعها الصحي لا يسمح لها بالتنقل، وبالتالي عليها المكوث في البيت”.، وتابع “تعاينون الآن حالتها الصحية الجيدة، فهي تتحرك بكل حيوية وقوة”.

وتحدث عن وقوع جرائم الجلسة، وفق المادة 63 من القانون الجنائي، وقال “هذا تزوير لواقعة وردت أمام أنظار هيئة المحكمة”.

والتمس دفاع “بوعشرين” من القاضي ترتيب الآثار القانونية، وقال المحام المروري، “هناك تزييف للوقائع، ونسجل أمور يخطط لها في الخفاء ليظل بوعشرين في السجن”.

وكان النقيب زيان قال أمام القاضي، “هذا كذب وزور، إنها تدلي بشهادة طبية على أساس أنها مريضة، وهي واقفة أمامكم اليوم”.

وقال النقيب مستغربا “إن الشهادة الطبية مستمرة حتى الثالث من أبريل”.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018