جريدة الناس الإلكترونية _ هكذا تابعت الصحافة الاسبانية الكشف عن لائحة أسود الأطلس المشاركة في المونديال
آخر الأخبار


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 13:50


هكذا تابعت الصحافة الاسبانية الكشف عن لائحة أسود الأطلس المشاركة في المونديال



سلطت صحف ووسائل إعلام إسبانية الضوء على تشكيلة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، التي كشف عنها المدرب هيرفي رونار مساء الخميس 17 ماي، وأبرزت وسائل الإعلام الاسبانية، مختلف النقاط التي ميزت التشكيلة.

إذاعة "كوبي" قالت إن اللائحة تميزت بحضور قطب دفاع يوفنتوس المهدي بنعطية، ونجم أياكس حكيم زياش، إضافة إلى تواجد خمسة عناصر يمارسون بالدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم "الليغا".

وأضافت الإذاعة أن اللائحة لم تعرف مفاجآت كبيرة، وعرفت حضور النجوم الذين ساهموا في تأهل "الأسود" إلى مونديال روسيا.

وأشارت "كوبي" إلى أن المفاجأة التي يمكن ذكرها، هي عودة المهدي كارسيلا، الذي خرج من حسابات رونار في المباريات الأخيرة.

من جهتها، نشرت صحيفة "لاناسيون" موضوعا حول لائحة رونار، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي لـ "الأسود" استدعى الأسماء المتوقعة بدون مفاجأت كبيرة.

وذكرت الصحيفة بجدول مباريات منتخبات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب المغرب، كلا من إسبانيا ، البرتغال وإيران.


قناة "ديبورتيس" التلفزية، قالت إن بنعطية سيقود كتيبة "الأسود" في المونديال، ونشرت اللائحة الكاملة للمنتخب المغربي، مرفوقة بتغريدة الحساب الرسمي للمنتخب المغربي. وأوضح ذات المصدر أن اللائحة لم تشهد سوى ثلاثة لاعبين احتياطيين، وثلاثة آخرين يمارسون في البطولة المحلية.

أما صحيفة "ماركا" الشهيرة، فنشرت مقالا حول لائحة رونار، مع التركيز على اللاعبين الممارسين في "الليغا"، ونشرت الصحيفة اللائحة الكاملة.

بدورها صحيفة "موندو ديبورتيفو" تطرقت إلى الموضوع، وأشارت إلى أن لائحة رونار خلت من المفاجآت، وتشكلت أساسا من العناصر التي ساهمت في التأهل إلى المونديال.

وركزت الصحيفة على اللاعب أشرف حكيمي، مشيرة إلى أن الدولي المغربي سيواجه زملاءه في ريال مدريد، رونالدو وراموس ..

أما موقع "أوروسبور" في نسخته الاسبانية، فقد أشار إلى أن بنعطية وزياش هما نجما لائحة رونار لمونديال روسيا 2018، مسلطا الضوء أيضا على العناصر الدولية المغربية الممارسة في "الليغا".

وكان الناخب الوطني هيرفي رونار أعلن الخميس 17 ماي، عن لائحة المنتخب المغربي استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا منتصف يونيو المقبل.
وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن ال26 لاعبا الذين تم استدعاؤهم، ثلاثة منهم في اللائحة الاحتياطية، سيدخلون في تربص إعدادي اعتبارا من يوم 24 ماي الجاري بالرباط.
ويبدأ منتخب المغرب مشواره في نهائيات مونديال روسيا بمباراة ضد منتخب إيران في 15 يونيو ثم ضد منتخب البرتغال بطل أوروبا يوم 20 يونيو، ومنتخب إسبانيا في 25 يونيو ، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي ما يلي لائحة اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم:

-- حراسة المرمى :
منير الكجوي المحمدي (نومانسيا الإسباني)، ياسين بونو (خيرونا الاسباني)، أحمد رضا التكناوتي (اتحاد طنجة).
-- الدفاع : مهدي المتقي (بنعطية) (يوفنتوس الايطالي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) ومروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) وبدر بانون (الرجاء البيضاوي) ونبيل درار (فنربخشة التركي) وأشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني) وحمزة منديل (ليل الفرنسي) .
-- وسط الميدان:
مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي) وكريم الأحمدي العروسي (فاينورد روتردام الهولندي) ويوسف أيت بناصر (كان الفرنسي) وسفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (خيتافي الاسباني) وأمين حارث (شالكة 04 الألماني) .
-- الهجوم :
خالد بوطيب (ماليطا سبور التركي) وعزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني) وأيوب الكعبي (نهضة بركان) ونور الدين أمرابط (ليغانيس الاسباني) ومهدي كارسيلا (ستاندار دو لييج البلجيكي) حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)

الاحتياطيون:
الحجام وليد (أميان الفرنسي)، مزراوي نصير (أجاكس أمستردام الهولندي)، يوسف النصيري (ملقا الاسباني).

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018