جريدة الناس الإلكترونية _ الإمارات تطلق منظومة للتأشيرات تشمل تسهيلات لعدة فئات مهنية
آخر الأخبار


أضيف في 21 ماي 2018 الساعة 11:00


الإمارات تطلق منظومة للتأشيرات تشمل تسهيلات لعدة فئات مهنية



أعلن مجلس الوزراء بالإمارات العربية المتحدة عن تغييرات في نظام تملك الأجانب للشركات في الامارات يسمح بموجبها بتملك المستثمرين العالميين لـ100 في المائة من الشركات مع نهاية العام الجاري.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دعا خلال اجتماع للمجلس أمس الأحد وزارة الاقتصاد الى التنسيق مع الأطراف المعنية لتطبيق القرار ومتابعة مستجداته، ورفع دراسة تفصيلية في الربع الثالث من العام الحالي.

كما أعلن المجلس عن إطلاق منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول لاستقطاب الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني الاماراتي.
وتتضمن الأنظمة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء ووجه الجهات المعنية بوضع الإجراءات التنفيذية لتطبيقها منح المستثمرين تأشيرات إقامة تصل الى عشر سنوات لهم ولجميع أفراد أسرهم، بالإضافة الى منح تأشيرات إقامة تصل لعشرة أعوام للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية ولكافة العلماء والمبدعين.

وتشمل الأنظمة الجديدة أيضا منح تأشيرات للطلاب الدارسين في الامارات لمدة خمسة سنوات، وإقامة لمدة عشرة أعوام للطلاب أصحاب التفوق الاستثنائي.

ونقلت الوكالة عن سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي قوله إن قرارات مجلس الوزراء بشأن نظام تملك الأجانب للشركات في الامارات بنسبة 100 في المائة تعكس نهج الامارات في "الانتقال إلى بناء اقتصاد وطني قوي ومتكامل مبني على المنافسة الحرة بما يمكنه من تعزيز تنافسيته على المستويين الاقليمي والدولي"، مضيفا أن من شأن السعي لاحتضان الكفاءات و المواهب القادرة على رفد مجالات الاقتصاد الوطني بالعلم والمعرفة، أن يحقق "قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وذلك في إطار سياسة الدولة الرامية الى بناء اقتصاد قائم على المعرفة".

 الناس-وكالات








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018