جريدة الناس الإلكترونية _ حجز كمية كبيرة من أقراص مخدر ''القرقوبي'' المسمى الاكستازي
آخر الأخبار


أضيف في 22 ماي 2018 الساعة 10:35


حجز كمية كبيرة من أقراص مخدر ''القرقوبي'' المسمى الاكستازي



تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم الأحد، من إجهاض محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة في اتجاه المغرب على متن شاحنة للنقل الدولي.
وأبرز بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن قد أوقفت في إطار هذه القضية سائقين كانا على متن الشاحنة، كما حجزت عشرة أكياس بلاستيكية تحتوي على كمية من هذه الأقراص المهلوسة، والتي يجري حاليا التحقق من كميتها الإجمالية، فضلا عن التأكد من إمكانية وجود شحنات مخدرة إضافية محتملة في أماكن أخرى من الشاحنة.
وأضاف المصدر ذاته أنه قد تم ضبط هذه الشحنات من الأقراص المخدرة في إطار عملية تتبع دقيقة، مكنت من رصد مسالك التهريب ومسارات العبور، وذلك قبل أن يتم ضبطها مباشرة بعد محاولة إدخالها إلى المغرب.
وأشار إلى أنه قد تم إخضاع السائقين الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك ف ي انتظار استكمال إجراءات التفتيش والحجز وحصر الكميات المحجوزة من الاقراص المهلوسة.

وبلغت كمية الأقراص المهلوسة التي تم حجزها ما مجموعه 51 ألفا و500 قرص من مخدر الاكستازي.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إجهاض تهريب هذه الكمية الكبيرة من الأقراص المهلوسة نحو المغرب بعد استغلال عناصر الأمن الوطني لمعلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي أسفرت عن توقيف سائقين على متن شاحنة للنقل الدولي متلبسين بمحاولة إدخال هذه الشحنات المخدرة نحو المغرب.
وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه العملية داخل وخارج المغرب، وكذا ارتباطاتها المفترضة مع شبكات إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.
الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018