جريدة الناس الإلكترونية _ أكاديمية الدار البيضاء التعليمية توضح خلفيات إدخال تلميذ لحمار إلى ثانوية
آخر الأخبار


أضيف في 24 ماي 2018 الساعة 12:25


أكاديمية الدار البيضاء التعليمية توضح خلفيات إدخال تلميذ لحمار إلى ثانوية



تفاعلا مع حادثة دخول تلميذ وبمعيته حمار إلى ساحة مؤسسة تعليمية، أصدرت المديرية الإقليمية ببرشيد التابعة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، بلاغا توضيحيا على إثر الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

 وحسب البلاغ، فقد قامت لجنة إقليمية بتكليف من المدير الإقليمي بزيارة للثانوية التأهيلية الجديدة ببرشيد يوم أمس الأربعاء 23 ماي، للوقوف على ملابسات هذا الحادث.

وأضح المصدر ذاته، أن الأمر "يتعلق بعمل متهور قام به بعض تلاميذ هذه المؤسسة، حين أدخلوا معهم دابة كانت متواجدة بجوار المؤسسة إلى داخل فضاءاتها"، وسجل "إخلال حارس الأمن الخاص بواجبه المهني في مراقبة عملية دخول وخروج التلاميذ، وعدم تواجده حينها بباب المؤسسة".

 وأوضح المصدر ذاته أن ما يروج له إزاء الحادث هو ردة فعل تلميذ على ما صدر عن أستاذه هو قول خاطئ ولا أساس له من الصحة، مؤكدا أن المديرية الإقليمية ستقوم بـ "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، ضد كل من ثبت إخلاله بواجبه المهني فور توصلها بالتقرير النهائي للجنة الإقليمية".

وكانت العديد من الصفحات تداولت تلميذا برفقة حمار يدلف أبواب مؤسسة تعليمية، ردا على ما نُسِب إلى التلميذ من أنه جاء بالحمار لأن أحد الأساتذة طلب منه بأن يأتي بـ"الحمار ديال باه"، فجاءت استجابة التلميذ بتلك الطريقة.

وأثار المشهد الكثير من التعليقات والسخرية من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بينما سارع بعض المنتسبين لقطاع التعليم إلى التنديد بتصرف التلميذ واعتباره تصرفا "مرفوضا ومندَّدا به".

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018