جريدة الناس الإلكترونية _ النيابة العامة توضح أسباب وضع المصرحة في ملف توفيق بوعشرين أمال الهواري تحت الحراسة النظرية
آخر الأخبار


أضيف في 7 يونيو 2018 الساعة 19:28


النيابة العامة توضح أسباب وضع المصرحة في ملف توفيق بوعشرين أمال الهواري تحت الحراسة النظرية



بعد مرور أكثر من 10 ساعات على وضع المصرحة في ملف الصحافي توفيق بوعشرين، أمال الهواري، تحت الحراسة النظرية بعد انتهاء جلسة محاكمة بوعشرين، مساء امس الأربعاء، خرج الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ببلاغ يوضح فيه سبب قرار الاحتفاظ بالهواري.

وقال بلاغ النيابة العامة إن "الوكيل العام أمر بفتح بحث حول ظروف العثور على شاهدة في ملف المتهم توفيق بوعشرين مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب منزل يوجد في ملكية أحد أعضاء هيئة دفاع المتهم باعتبارها وقائع "قد تشكل أفعالات مخالفة للقانون".

وأضاف المصدر "أن آمال الهواري تم توقيفها في إطار تنفيذ إنابة قضائية صادرة عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وتنفيذا للأمر الصادر عن رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بنفس المحكمة، بشأن إحضار مجموعة من الشاهدات في ملف القضية المتابع على ذمتها السيد توفيق بوعشرين".

وأكد أن الهواري عثر عليها، استنادا لمعلومات، بأحد المنازل في ملكية أحد أعضاء هيئة دفاع  توفيق بوعشرين مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب المنزل.

وأضاف البلاغ أنه "اعتبارا إلى كون هذه الوقائع قد تشكل أفعالا مخالفة للقانون، فقد تم الأمر بفتح بحث حول ظروف النازلة مع كل من له علاقة بالموضوع، وتبعا لذلك تم وضع المعنية بالأمر رهن الحراسة النظرية لضرورة البحث وفقا للقانون ليتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب في النازلة حالما تنتهي إجراءات البحث الجاري".

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018