جريدة الناس الإلكترونية _ مفاجأة.. انسحاب جماعي لدفاع بوعشرين والأخير يبكي متأثرا داخل المحكمة
آخر الأخبار


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 03:28


مفاجأة.. انسحاب جماعي لدفاع بوعشرين والأخير يبكي متأثرا داخل المحكمة



قررت هيأة دفاع الصحافي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، صباح اليوم الجمعة، الانسحاب، مجتمعة، من المحاكمة بعد "الخروقات الفاضحة" التي شهدتها المحاكمة منذ انطلاقها، وبلغت مداها في الأسبوع الأخير، حسب تصريحات بعض أعضاء الهيأة.
وبحسب موقع "اليوم24" الذي اورد الخبر، فإن قرار انسحاب هيأة دفاع بوعشرين جاء بعد وضع الصحافية أمال الهواري تحت الحراسة النظرية مباشرة بعد انتهاء جلسة يوم أمس الخميس، بالإضافة إلى وضع نجلي المحامي محمد زيان، عضو هيأة دفاع بوعشرين، اليوم الجمعة تحت الحراسة النظرية، والاستماع إلى زوجته لساعات طوال.


واعتبرت هيأة دفاع بوعشرين أن المحاكمة "تشوبها خروقات فاضحة، خصوصا أن اعتقال أمال الهواري ونجلي النقيب محمد زيان تم بتهم لا تزال مجهولة، لحدود الآن".
كما اعتبرت هيأة الدفاع أن قرارات النيابة العامة في الأسبوع الأخير أصبحت "تشكل ضغطا على كل المحامين الذين ينوبون عن بوعشرين، ابتداء من الطريقة الهوليودية التي أقتيدت بها المصرحات إلى المحكمة، ثم وضع الهواري تحت الحراسة النظرية بتهمة "قد تشكل أفعالا مخالفة للقانون"، حسب بلاغ النيابة العامة.

في ذات السياق أدلى النقيب بوعشرين عضو دفاع المتهم توفيق بوعشرين بتصريحات صحافية اليوم الجمعة مباشرة بعد خروجه من جلسة اليوم، معلنا خلال تدخله في التصريحات للصحافيين بأنه يعلن شخصيا الانسحاب من الدفاع عن المتهم، وكشف بتأثر أنه أخبر داخل المحكمة موكله بالخبر وقبله بمضض وبالدموع، كما أكد النقيب بوعشرين أنه رفض كل المحاولات التي قامت بها سواء النيابة العامة أو القضاة ومنهم رئيس الجلسة لثنيه عن التراجع عن قراره بالانسحاب لكنه رفض ذلك.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018