جريدة الناس الإلكترونية _ الدب الروسي ينقض على الفراعنة بثلاثية ويضع قدمه الأولى في الدور الثاني
آخر الأخبار


أضيف في 19 يونيو 2018 الساعة 23:22


الدب الروسي ينقض على الفراعنة بثلاثية ويضع قدمه الأولى في الدور الثاني



سقط المنتخب المصري أمام نظيره الروسي 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ووضع المنتخب الروسي قدما نحو التأهل لدور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

وقد يتمكن المنتخب الروسي من التأهل إلى دور الستة عشر رسميا غدا الأربعاء في حال فوز منتخب أوروجواي على نظيره السعودي أو تعادلهما بأي نتيجة.

وسجل أهداف المنتخب الروسي أحمد فتحي، لاعب المنتخب المصري، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47 ودينيس تشيريشيف في الدقيقة 59 وارتيم دزيوبا في الدقيقة 62 ، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب ويظل المنتخب المصري بلا نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف المسجلة أمام المنتخب السعودي.

وخسر المنتخب المصري مباراته الافتتاحية في المونديال أمام نظيره الأورجواياني صفر / 1 فيما فاز المنتخب الروسي 5 / صفر على السعودية.


ويلتقي المنتخب المصري يوم الاثنين المقبل مع نظيره السعودي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، فيما يلعب المنتخب الروسي مع نظيره الأورجواياني في ذات اليوم.

واستحوذ المنتخب المصري على الكرة في الخمس دقائق الأولى من المباراة عن طريق التمريرات القصيرة بين اللاعبين لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب الروسي.

وبعد مرور الخمس دقائق الأولى، تراجع المنتخب المصري لوسط ملعبه بعد أن كثف المنتخب الروسي من هجماته بحثا عن تسجيل الأهداف.

وفي الدقيقة السادسة لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب المصري ارتقى إليها سيرجي ايجناشيفيتش وقابلها بضربة راس لكن محمد الشناوي كان لها بالمرصاد.

وفي ذات الدقيقة أيضا سدد ألكسندر جولوفين كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

وهدأت وتيرة اللعب بعد الهجمتين وانحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 15 والتي شهدت أولى الهجمات الخطيرة للمنتخب المصري عندما لعب عبد الله السعيد ركلة ركنية قابلها مروان محسن بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس إيجور اكينفييف.

وكاد محمود حسن تريزيجيه أن يفتتح التسجيل للمنتخب المصري في الدقيقة 16 عندما توغل بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس اكينفييف.

وفاجأ دينيس تشيريشيف الجميع في الدقيقة 18 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.


وتبادل الفريقان للهجمات بحثا عن تسجيل الهدف الافتتاحي للمباراة ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى 32 والتي كادت ان تشهد هدفا للمنتخب المصري عندما مرر محمد عبد الشافي كرة عرضية هيأها مروان محسن برأسه للقادم محمد صلاح إلا أن رومان زوبنين تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 39 أهدر مروان محسن فرصة هدف مؤكد عندما مرر محمد النني كرة خلف مدافعي المنتخب الروسي ارتقى إليها محسن وقابلها بضربة رأس لكنها وصلت سهلة للحارس اكينفييف.

وفي الدقيقة 42 كاد محمد صلاح أن يفتتح التسجيل للمنتخب المصري عندما مرر محمد عبد الشافي الكرة ليتركها مروان محسن لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس اكينفييف.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 47 سجل المنتخب الروسي أول أهداف اللقاء عندما سدد أليكسندر جولوفين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حاول أحمد فتحي إبعادها لتصطدم بقدمه قبل أن تغير اتجاهها وتسكن المرمى.

بعد الهدف فرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه، تراجع المنتخب الروسي قليلا للحفاظ على تقدمه مع شن هجمات على استحياء على مرمى المنتخب المصري.

وأهدر محمد صلاح فرصة إحراز هدف في الدقيقة 56 عندما هيأ مروان محسن الكرة إلى صلاح داخل منطقة جزاء المنتخب الروسي ليسدد كرة قوية لكن كرته اصطدمت باحد مدافعي المنتخب الروسي وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 59 وصلت الكرة إلى ماريو فرنانديز في الناحية اليمنى من داخل منطقة جزاء المنتخب المصري ليمرر كرة عرضية قابلها دينيس تشيريشف بتسديدة أرضية قوية إلى داخل المرمى معلنا تقدم المنتخب الروسي بهدفين نظيفين.


وفي الدقيقة 62 سجل المنتخب الروسي الهدف الثالث عن طريق ارتيم دزيوبا عندما لعبت كرة طولية استلمها دزيوبا على صدره قبل أن يراوغ علي جبر ثم سدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

وأهدر محمود حسن تريزيجيه فرصة هدف مؤكد عندما هيأ محمد صلاح له الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية كرت بجوار القائم الأيسر للحارس اكينفييف.

واستمرت محاولات المنتخب المصري بحثا عن تعديل النتيجة وفي الدقيقة 71 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب المصري بعد أن عاد لتقنية الفيديو بعد عرقلة محمد صلاح داخل منطقة الجزاء ليسددها بنجاح محمد صلاح في وسط المرمى مسجلا الهدف الاول للمنتخب المصري في الدقيقة 73.

كثف المنتخب المصري من هجماته في محاولة لتسجيل هدف ثاني يقلص به الفارق لكنه فشل من اختراق الدفاع القوي والمنظم من جانب المنتخب الروسي الذي اعتمد في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

وأهدر عمرو وردة فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عندما لعبت تمريرة عرضية وصلت إلى وردة على حدود منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس اكينفييف.

ولم يشهد الوقت المتبقي أي هجمات خطيرة على المرميين ليمر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الروسي 3 / 1.

الناس-أوروسبورت








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018