جريدة الناس الإلكترونية _ حملة المقاطعة تضطر المسؤول الأول في شركة دانون سانطرال للاعتذار ووعده المغاربة بإمكانية تخفيض الأسعار
آخر الأخبار


أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 23:31


حملة المقاطعة تضطر المسؤول الأول في شركة دانون سانطرال للاعتذار ووعده المغاربة بإمكانية تخفيض الأسعار



في خطوة إيجابية أقدم أول مسؤول في الشركة الفرنسية "دانون سانطرال" على تقديم ما يشبه الاعتذار للمواطنين الذين دخلوا في حملة مقاطعة لمنتوجات الشركة ولاسيما منها الحليب، وأكد استعداد الشركة لمراجعة الأسعار، التي كانت السبب في إعلان حملة مقاطعة غير مسبوقة تتواصل منذ شهرين.

ودعا إيمانويل فابير، الرئيس المدير العام لشركة" دانون" الفرنسية، المستهلك المغربي إلى الحوار من أجل الاتفاق حول نموذج جديد، تسعى من خلاله الشركة إلى مراجعة أسعار الحليب عندما يسمح بيع الكميات بذلك، مع التزام الشركة بعدم الربح لمدة معينة فيما يخص الحليب المبستر.

وعبر الرئيس المدير العام لشركة "دانون" اليوم الثلاثاء في ندوة صحفية بالدار البيضاء، عن احترامه للمقاطعين، مؤكدا أن الشركة لا ترغب في مغادرة المغرب.

وتملك شركة دانون الفرنسية غالبية أسهم شركة "سنطرال دانون" المغرب، التي تتعرض منتجاتها لحملة مقاطعة واسعة منذ 20 أبريل الماضي.


وأكد مدير دانون أن الشركة ستبقى في المغرب.

وجاءت زيارة الرئيس المدير العام لشركة "دانون" الفرنسية، إلى المغرب على خلفية حملة المقاطعة لمنتوجات فرع الشركة بالمغر التي تتواصل منذ أسابيع.

تجدر الإشارة أن حملة المقاطعة غير المسبوقة التي اطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تستهدف أيضا شركة "إفريقيا" للغاز التي يمتلكها وزير الفلاحة، عزيز أخنوش، وشركة المياه المعدنية "سيدي علي" لصاحبتها مريم بنصالح، الرئيسة السابقة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، إضافة إلى شركة "سنترال دانون" الفرنسية للحليب.

وأطاحت حملة المقاطعة بوزير في حكومة سعد الدين العثماني هو وزير الحكامة والشون العامة لحسن الداودي بعدما انضم إلى وقفة احتجاجية نظمها عمال شركة الحليب طالبوا فيها الحكومة التدخل لإنقاذ مستقبلهم المهني، كما تميزت حملة المقاطعة بظهور ارتباك في وسط وزراء الحكومة، حيث هاجم بعضهم المقاطعين ووصفهم بأفظع النعوت بينما لم يجد بعضهم الآخر بدا من التلويح بالمتابعة القضائية، قبل أن يضطر رئيس الحكومة غلى تقديم اعتذار للمغاربة على سلوكات بعض وزرائه ويرجوهم بالتخلي عن المقاطعة، لكن دون جدوى حيث ما تزال متواصلة.

الناس

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018