جريدة الناس الإلكترونية _ هذا ما قاله كوهلر بعد لقائه بقيادة البوليساريو بتندوف
آخر الأخبار


أضيف في 27 يونيو 2018 الساعة 10:22


هذا ما قاله كوهلر بعد لقائه بقيادة البوليساريو بتندوف



بعدما زار العاصمة الموريتانية نواكشوط، وأجرى مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بحضور عدد من وزرائه، التقى مبعوث الأمم المتحدة للصحراء هورست كوهلر، أمس الثلاثاء، في ثاني جولة له إلى المنطقة، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي في مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف.

 ونقلت تقارير عن كوهلر قوله إن قرار تخفيض مهلة تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (مينورسو) سيشكل "فرصة لخلق ديناميكية وطريقة تفكير وروح جديدة، وربما نقطة تحوّل قد تؤدي في نهاية المطاف بعد الكثير من المباحثات الإضافية إلى إيجاد حل يرضي الطرفين ويزيل عقبة من طريق التنمية في منطقة شمال أفريقيا ككل''.

 وكان مجلس الأمن جدّد في قراره في أبريل ولاية مهمة الأمم المتحدة في الصحراء لستة أشهر فقط بدلًا من عام، كما كان يحدث في السابق. كما طالب المجلس باستئناف "المفاوضات بلا شروط مسبقة".

 وكان كوهلر استهل جولته الثانية هذه إلى المنطقة السبت في العاصمة الجزائرية، حيث التقى وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، ثم غادر إلى نواكشوط قبل أن يتوجه إلى تندوف.

 ومن المرتقب أن يلتقي كوهلر المسؤولين في الرباط يومي الخميس والجمعة. كما سيزور المبعوث الأممي مدينة العيون، لتفقد قوات حفظ السلام الأممية.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018