جريدة الناس الإلكترونية _ ''التحولات السياسية المقارنة في المغرب العربي والمشرق.. سبع سنوات بعد الربيع العربي'' عنوان مؤلف يشرف عليه عبدالله ساعف
آخر الأخبار


أضيف في 27 يونيو 2018 الساعة 16:00


"التحولات السياسية المقارنة في المغرب العربي والمشرق.. سبع سنوات بعد الربيع العربي" عنوان مؤلف يشرف عليه عبدالله ساعف



يصدر في 28 يونيو الجاري مؤلف جديد بعنوان "التحولات السياسية المقارنة في المغرب العربي والمشرق.. سبع سنوات بعد الربيع العربي"، الذي تم إعداده تحت إشراف الأستاذ الباحث عبد الله ساعف.
وأوضح بلاغ لمركز السياسات التابع للمكتب الشريف للفوسفاط أن هذا المؤلف، الذي يضع حصيلة للربيع العربي منذ بدايته قبل سبع سنوات، يتناول "تداعيات ما اعتبر منعطفا بالنسبة لشعوب المنطقة" والتي كانت "مختلفة للغاية من بلد إلى آخر".
وأشار المركز إلى أنه بحسب خصوصياتها، نجحت بعض الدول أو تسير على طريق النجاح في تحولها الديمقراطي، بينما لا تزال دول أخرى رهينة حروب أهلية أو ثورات مضادة.
وأضاف المصدر ذاته أنه "على الرغم من أن هذا التفاوت يجعل من الصعب القيام بتحليل متجانس للربيع العربي، إلا أن هذا الأخير طرح مجددا بقوة أسئلة مهمة من قبيل شروط نشأة الدولة، وتطورها، والرابط القائم بين الحالة الاجتماعية والوضع السياسي، وأيضا العلاقة بين الدولة الحديثة والولوج إلى الموارد وتوزيعها".
وسيتم تقديم هذا المؤلف يوم الأربعاء 27 يونيو على الساعة الخامسة مساء، بحضور الأستاذ عبد الله ساعف وباقي المؤلفين، بمقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط- أكدال.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018