جريدة الناس الإلكترونية _ الصحافيون التونسيون يهاجمون بِشدة السعودي آل الشيخ بعد شتمه صحافيين عاملين في ''بي إن سبورت''
آخر الأخبار


أضيف في 28 يونيو 2018 الساعة 15:06


الصحافيون التونسيون يهاجمون بِشدة السعودي آل الشيخ بعد شتمه صحافيين عاملين في ''بي إن سبورت''



شن رئيس جمعية الصحفيين التونسيين عدنان بن مراد هجوما عنيفا على المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ ، وذلك ردا على تطاوله على الإعلاميين التونسيين عصام الشوالي وهشام الخلصي.

ووفقا لفيديو متداول وصف بن مراد ما جاء في تصريحات آل الشيخ بأنه “مسيء ولا أخلاقي”، وخاطبه بالقول: “لن ننحدر لمستواك فمستوانا في تونس أرفع من هذا، ولا بد أن تعتذر وليس من حقك أن تطلق هذه الوصف على الناس”.

وأضاف ابن مراد: “نحن أحرار، والتونسيون كالجبال رؤوسهم مرفوعة ونعيش رجال ولا ننذل لأحد”، مهددا آل الشيخ بحملة ضده وبتحريك الدعاوى ضد إن لم يعتذر.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية قد شن هجوماً عنيفاً على عددٍ من الإعلاميين العرب الذين يعملون في قناة beIN Sports، مشبهاً إياهم بـ ” الحشرات” و “الكلاب “، وزاعماً أن ” لحم أكتافهم من خير المملكة العربية السعودية “.


تعليقات آل الشيخ جاءت خلال فيديو بثّه الإعلامي السعودي فواز الشريف عبر حسابه الرسمي على تويتر الثلاثاء 26 يونيو 2018.

“الشريف” ادعّى أن المعلّق الرياضي التونسي عصام الشوالي قال خلال تعليقه على المباراة التي شهدت فوز السعودية على مصر 2-1 في كأس العالم 2018، إن “الأخضر ” سجل هدفاً “بعد إهانة استمرت لسنوات “، فما كان من آل الشيخ إلا أن قال، ” تعودنا من القناة الحقيرة (في إشارة إلى beIN Sports) هذه الألفاظ وهذه الأشياء غير الغريبة عليهم. حتى الكلب فيه ميزة الوفاء، أما الشوالي والخلصي وعلاء صادق “.

وأضاف، ” لحم أكتافهم من المملكة العربية السعودية، وهم أول الخونة، وهم أول من أنكر هذا الشيء. نترك لهم النباح، ونحن نستمر ونتقدم “.

وبالعودة إلى فيديو المباراة، يتضح أن الشوالي لم يقل ما نُسب إليه من ألفاظ، بل قال إن المنتخب السعودي نجح في تسجيل هدفٍ في كأس العالم ” بعد أن هرم سنوات، بعد أن انتظر سنوات، بعد أن تعذب سنوات، بعد أن عجز سنوات “.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018