جريدة الناس الإلكترونية _ تزويد الجيش المغربي لمقاتلات إف16 بصواريخ متطورة يستنفر الجزائر
آخر الأخبار


أضيف في 4 يوليوز 2018 الساعة 09:55


تزويد الجيش المغربي لمقاتلات إف16 بصواريخ متطورة يستنفر الجزائر



هل عدل المغرب مقاتلاته من نوع إف16 لجعلها تحمل صواريخ أمريكية متطورة، مضادة للسفن والبوارج الحربية؟.. هذا السؤال أثاره، يوم الاثنين، موقع “مينا دفاع”، التابع للمخابرات الحربية الجزائرية، في ضوء متابعته الحثيثة لسباق التسلح بين الجزائر والمغرب وفي حوض البحر المتوسط والشرق الأوسط.

ووفق ما نقلت يومية "المساء" فإنه بحسب ما أشار إليه سجل الأمم المتحدة للأسلحة التقليدية، فقد اقتنى المغرب ستة نماذج من صواريخ هجومية أمريكية متطورة مضادة للسفن والبوارج الحربية، خلال العام الماضي، من نوع “هاربون” RGM وUGM-84 وAGM.

وأضافت الصحيفة نقلا عن موقع "مينا دفاع" (الجزائري) قوله إن البحرية الملكية المغربية لا تتوفر في سفنها الحربية على منصات مجهزة لإطلاق هذا النوع من الصواريخ. فالفرقاطة المغربية الشهيرة (الكولونيل الرحماني 501)، الوحيدة التي كان من الممكن لها أن تطلق هذا النوع من الصواريخ، هي حاليا غير مسلحة وتستعمل كمدرسة عائمة للأسطول المغربي.

وإذا كان الأمر نفسه يمكن قوله بالنسبة إلى القوات البرية، فإن الشكوك تتجه إلى سلاح الجو المغربي، وتحديدا مقاتلات “إف-16″، التي من الممكن تحميلها بالصواريخ المذكورة، تحت أجنحتها. وفي هذه الحالة، يكون المغرب قد عدل تلك المقاتلات.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018