جريدة الناس الإلكترونية _ تزايد عدد السياح الخليجيين الوافدين على المغرب
آخر الأخبار


أضيف في 8 يوليوز 2018 الساعة 13:35


تزايد عدد السياح الخليجيين الوافدين على المغرب



احتلت السعودية مقدمة الدول المصدرة للسياحة إلى المغرب، في حين جاء السائح الإماراتي في المرتبة الثانية، بينما السائح الكويتي احتل ثالثا، وأتى السائح العماني في المرتبة الرابعة، ثم السياح في قطر والبحرين في المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي في ظل النمو السريع للسياحة في السوق المغربية للسياح القادمين من الخليج.

 وأكد العديد من المراقبين أن تشهد العلاقات الاقتصادية والسياحية بين السلطنة بشكل خاص ودول الخليج العربي بشكل عام والمغرب العربي خلال الفترة القادمة نموا، وذلك في أعقاب تدشين خط الطيران العماني لخط الدار البيضاء بواقع 4 رحلات في الأسبوع خلال أيام الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة، مؤكدين أن وجود هذا الخط سيخلق تواصلا مباشرا بين السياح في السلطنة والمغرب وبينها وبين دول الخليج والشرق الاقصى.

 ورعى تدشين الرحلة الأولى وزير السياحة العماني بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني د.محمد الزعابي، وعدد من المسؤولين في الطيران العماني. ويأتي تدشين خط مسقط - الدار البيضاء عقب تدشين الناقل الوطني للسلطنة وجهته إلى إسطنبول في الأول من يونيو الماضي، حيث من المتوقع أن يدشن الطيران العماني رحلاته إلى موسكو وكذلك إعادة تشغيل خدمته إلى جزر المالديف في أكتوبر المقبل.

 ويأتي تدشين خدمة الدار البيضاء في وقت مثالي للطيران العماني، حيث قارب عدد السياح الزائرين للمغرب 70 ألف سائح مع توقع ان يرتفع هذا الرقم في اعقاب تدشين الناقل الوطني للسلطنة وجهة إسطنبول في الأول من يونيو المنصرم، حيث من المزمع أيضا أن يدشن الطيران العماني رحلاته إلى موسكو، وكذلك إعادة تشغيل خدمته إلى جزر المالديف في أكتوبر المقبل.

الناس








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018