جريدة الناس الإلكترونية _ البوليساريو ترغب في بدء المفاوضات مع المغرب
آخر الأخبار


أضيف في 11 غشت 2018 الساعة 22:13


البوليساريو ترغب في بدء المفاوضات مع المغرب



أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية "التزامها بالتعاون الكامل مع المبعوث الشخصي في إطار العملية السياسية للأمم المتحدة"، مؤكدة "استعدادها للانخراط في عملية التفاوض على نحو ما دعا إليه مجلس الأمن".

وأفاد بيان صادر عن الجبهة الانفصالية المتواجدة في إقليم تندوف الجزائري والتي تطالب بانفصال الصحراء عن المملكة المغربية، "أن جبهة البوليساريو ترى في جهود المبعوث الشخصي منذ توليه منصبه عاملاً مشجعاً، وهي تحث الأمم المتحدة ولا سيما أعضاء مجلس الأمن على الوفاء بمسؤوليتهم بما يتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومع الاحترام الكامل لحق شعب الصحراء الغربية غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال".

وجاء إعلان لبوليساريو هذا عقب "الإحاطة" التي قدمها المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء هورست كوهلر أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الخميس الماضي، والتي بسط فيها مضامين جولته الأخيرة للمنطقة، وكذا خطته لتقريب وجهات نظر الأطراف في الصراع.

بالموازاة مع ذلك نقلت تقارير مغربية عن مصادر رسمية تأكيد الرباط على أن لا مفاوضات يمكن أن يتم الشروع فيها في غياب الجزائر التي تعتبر المملكة المغربية طرفا مباشرا ومعنيا بقضية الصحراء، بينما أعلنت الجزائر ترحيبها بكشف المبعوث الشخصي إلى الصحراء عن عزمه طرح مبادرة عما قريب للشروع في مفاوضات مباشرة بين المغرب والبوليساريو.

إدريس بادا    

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018