جريدة الناس الإلكترونية _ المحكمة توجه تهمة الاتجار في البشر للمتهمين باختطاف واغتصاب وتعذيب ''خديجة''
آخر الأخبار


أضيف في 30 غشت 2018 الساعة 17:00


المحكمة توجه تهمة الاتجار في البشر للمتهمين باختطاف واغتصاب وتعذيب "خديجة"



وجهت محكمة الاستئناف ببني ملال، اليوم بشكل رسمي، تهما ثقيلة في قضية اغتصاب واختطاف القاصر "خديجة" وصلت إلى اتهامهم بتهمة الاتجار بالبشر.

وبلغ عدد الموقوفين في القضية الذين  أحيلوا على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف ببني ملال 12 شخصا.

وتوبع المتهم الرئيسي في الملف المسؤول عن اختطاف الفتاة، والذي يبلغ من العمر 28 سنة، بتهم تتعلق بالاتجار في البشر في مواجهة قاصر، والتهديد بالقتل والإيذاء و التعذيب واستعمال سلاح نتج عنه عاهة دائمة ومرض نفسي.

بالإضافة إلى ذلك وجهت المحكمة تهمة تكوين عصابة إجرامية وتيسير ومباشرة قيادتها والاختطاف والاحتجاز الذي تخلله تعذيب التضحية، واغتصاب قاصر الناتج عنه افتضاض وهتك عرضها بالعنف، وتهمة اغتصاب قاصر بالاستعانة بعدة أشخاص.

أما بقية شركاء المتهم ويبلغ عددهم 11 شخصا فقد تمت متابعة 10 منهم بتهم مرتبطة بالاتجار في البشر في مواجهة قاصر دون الثامنة عشر المرتكب بواسطة أشخاص، وبواسطة التهديد بالقتل، والإيذاء، والتعذيب، واستعمال سلاح ظاهر، والذي نتج عنه الإصابة بعاهة دائمة ومرض نفسي، وتكوين عصابة إجرامية، والاختطاف الذي تخلله تعذيب التضحية، واغتصاب قاصر الناتج عنه افتضاض وهتك عرضها بالعنف واغتصاب قاصر بالاستعانة بعدة أشخاص وعدم التبليغ عن جناية وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر.

وكانت قضية "قضية" خديجة قد لقيت تعاطفا جارفا من لدن الرأي العام الوطني، كما أن منظمات حقوقية وأشخاص من خارج المملكة عبروا عن تعاطفهم مع الضحية ومعالجتها خاصة من الأوشام التي تتهم الموقوفين برسمها على جسدها أثناء احتجازها وممارسة الجنس عليها بشكل جماعي.

الناس

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018