جريدة الناس الإلكترونية _ أمام صمت قصر المرادية.. اللواء الليبي خليفة حفتر يهدد باجتاح الجزائر+فيديو
آخر الأخبار


أضيف في 10 شتنبر 2018 الساعة 09:49


أمام صمت قصر المرادية.. اللواء الليبي خليفة حفتر يهدد باجتاح الجزائر+فيديو



هدّد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الجزائر بالدخول معها في حرب، على خلفية ما سماه استغلالها الأوضاع الأمنية في ليبيا ودخول قوات من جيشها الأراضي الليبية، بحسب تعبيره.

وقال حفتر في جمع مع مؤيديه شرق ليبيا، بحسب شريط فيديو نشرته "الجزيرة" إنه أبلغ السلطات الجزائرية بقدرته على نقل الحرب في لحظات إلى حدودها.

وزعم حفتر أن السلطات الجزائرية اعتذرت وأخبرته أن دخول قوات تابعة لها إلى ليبيا عمل فردي سينتهي في غضون أسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات حفتر ليست هي الأولى من نوعها، حيث سبق وأن اتهم اللواء الليبي المتقاعد سنة 2014 الجزائر ودولا عربية "عدوة"، كما سماها، بمحاولة السيطرة على ثروات بلاده.


ولم يصدر إلى حد الساعة أي رد فعل رسمي من الحكومة الجزائرية على تصريحات القائد العسكري الذي يقود حكومة موازية في شرق ليبيا تواجه الحكومة المعترف بها من طرف المجتمع الدولي تطبيقا لمقررات اتفاق الصخيرات الذي رعته الأمم المتحدة واحتضنت جولاته المملكة المغربية.

وكان الرد الوحيد الذي صدر عن الجزائر، سياسيا، قد صدر عن رئيس "حركة مجتمع السلم" عبد الرزاق مقري الذي وصف تصريحات خليفة حفتر، يهدد فيها بشن عملية عسكرية ضد الجزائر، بـ"الإهانة"، مطالبًا السلطات بالرد عليها.

وقال مقري، في منشور على صفحته في "فايس بوك"، جرأة غير مسبوقة من هذا الانقلابي الليبي الذي سلم بلاده لقوى أجنبية مجرمة تعيث في البلاد العربية فسادا، جُرأة لا يمكن للجزائريين أن يتحملوها".

ووفق مقري "المطلوب جزائريًا توضيح ما حدث للرأي العام، وما هي الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي ستتخذها السلطات عندنا للرد على هذه الإهانة".

الناس

 

 








شاهد أيضا

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق






موقع "الناس" يصدر عن شركة annass press جميع الحقوق محفوظة © 2018